برعاية السفارة الأمريكية في البلاد، استضافت فرق كرة القدم النسائية في البلدات العربية المدربتان الأمريكيتان واللاعبتان السابقتان في فريق الولايات المتحدة لكرة القدم, ليزلي غاليمور وكاميل ليفين أشتون.

للمشاركة في تدريب اللاعبات العربيات، ضمن مشروع لتطوير ودعم كرة القدم النسائية في عرابة وشفاعمرو وجسر الزرقاء والنقب وعدة بلدات عربية أخرى.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مشروع كامل، سافر خلاله عدة شخصيات رياضية في شهر 4 الفائت لأمريكا، لاستقطاب طرق تدريب كرة القدم الحديثة وتطبيقها على فرق كرة القدم النسائية في البلاد.

وبدورها، قالت مدربة فريق “سبورتاج شفاعمرو، ريم خوري، يعتبر فريقنا أول فريق كرة قدم نسائي في شفاعمرو، وقد تفاجئنا بالأعداد الهائلة من الفتيات اللاتي تقدمن للالتحاق بالفريق، فيما تترك هذه اللعبة وتدريباتها أثرا نفسيا وصحيا إيجابيا على الفتيات.
 

الرياضة لم تبت شيئا من الكماليات، بل من أساسيات العصر الحديث وبلادنا العربية

ومن جهته، قال مدير قسم الرياضة في بلدية شفاعمرو ، كارم صبح، أن، الرياضة لم تبت شيئا من الكماليات، بل من أساسيات العصر الحديث وبلادنا العربية، وأناشد هنا كل رؤساء المجالس المحلية لتخصيص ميزانيات كافية ووافية لأقسم الرياضة، لأن الرياضة هي البديل الأقوى في التنافس من أن ينخرط الجيل الصاعد في الشارع وآفاته العنيفة والمضرة.

وقالت المدربة حمامة جربان، سافرنا لأمريكا كممثلين لكرة القدم النسوية في البلاد بشهر 4 الفائت، وعدنا ومعنا خبرات عديدة في المجال وطرق حديثة للتدريب، وها نحن اليوم ندرب جنبا الى جنب مع مدربات الأمريكيات قدمن للبلاد.

وبدورهن عبرن المدربات الأمريكيات عن سعادتهن لتدريب الشابات والفتيات في المجتمع العربي، ولتطوير كرة القدم النسائية في البلاد، وعن اعجباهن بجمال بلادنا.

هذه الزيارة هي جزء من جهود السفارة الأمريكية لتعزيز تبادل الخبرات بين إسرائيل والولايات المتحدة من خلال دعوة الخبراء الأمريكيين للقاء الهيئات المحلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]