وقعت وزيرة الاقتصاد والصناعة ، صباح اليوم ، على إضافة المواصفة الخاصة بحفاضات الأطفال التي تستخدم لمرة واحدة ، لاستيرادها على أساس المعايير الدولية. ويأتي توقيع الوزيرة عقب مغادرة الوزارة لجلسة استماع عامة ودراسة مختلف المناصب التي وصلت الوزارة في الموضوع.

حتى اليوم ، كان من الممكن استيراد الحفاضات التي تستخدم لمرة واحدة فقط وفقًا للمعايير الإسرائيلية ، بناءً على مطابقة المنتج المعلن من قبل المستورد عند بوابة الدخول إلى إسرائيل. تتيح الخطوة التي تم اتخاذها هذا الصباح بديلاً جديدًا يمكن بموجبه استيراد المنتج وفقًا للمعايير الدولية.

تتطلب أوروبا لائحة تتضمن الامتثال لمجموعة متنوعة من المتطلبات المتعلقة بالمواد التي تُصنع منها الحفاضات ، بحيث لا تشكل خطرًا على صحة الطفل ، بما في ذلك المواد والأقمشة الماصة التي تلامس الجلد.

توسيع 

سيؤدي وجود المسارين إلى توسيع نطاق الحفاضات المتوفرة في السوق ، ومن المتوقع أن يزيد المنافسة في السوق المركزية ويؤثر على انخفاض الأسعار بسبب خيارات الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المنتجات.

يتميز سوق الحفاضات في إسرائيل بأنه سوق استهلاكي مهم (حوالي نصف مليار شيكل في السنة). بناءً على البيانات السابقة وتحليل وزارة الاقتصاد والصناعة ، وجد أن تحديث اللائحة والإعفاءات المختلفة المقدمة في هذا المجال سيؤدي إلى انخفاض في التكاليف بالنسبة للمستوردين. نتوقع أن يتم نقل خفض التكلفة في عمليات الاستيراد إلى المستهلكين.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]