في إطار العلاقات التطبيعية بين البحرين والكيان الإسرائيلي، هنأ ولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة، يوم الأحد، رئيس حزب الليكود المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بفوزه في انتخابات الكنيست.

وقال نتنياهو في تغريدة له على تويتر: "تحدثت مع ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، الذي اتصل بي لتهنئتي على نتائج الانتخابات".

وأشار نتنياهو في تغريدة إلى أنهما اتفقا على "تعزيز العلاقات بين البلدين". وأضاف "أخبرت ولي العهد البحريني أن لدينا فرصًا هائلة، وأنني آمل أن أراه قريبًا في إسرائيل".

التوفيق لنتنياهو 

وبدوره، أعرب ولي عهد مملكة البحرين عن "تمنياته لبنيامين نتنياهو بالتوفيق بمناسبة تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة" وفق وكالة الأنباء الرسمية.

وأشار آل خليفة إلى "ما وصلت إليه علاقات البلدين على مختلف الأصعدة وأهمية مواصلة تعزيزها بما يدعم الجهود المشتركة لتحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة".

وناقش الطرفان "المواضيع ذات الاهتمام المتبادل وأبرز القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، واستعرضا أوجه التعاون المشترك".

ووقعت البحرين، إلى جانب الإمارات في 2020، اتفاقية لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، أسماها البيت الأبيض "اتفاقيات إبراهيم" ثم انضمت إليهما المغرب والسودان.

وفي وقت سابق الأحد، منح الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتصوغ زعيم حزب "الليكود" (يمين) بنيامين نتنياهو (73 عاما) تفويضا بتشكيل الحكومة المقبلة، بعد فوز معسكره في انتخابات الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]