فاز مسرح سينماتك في ام الفحم بمناقصة وزارة الثقافة لإقامة مسرح عربي احترافي مهني، بميزانية تقدر بـ 12 مليون شيكل، والذي سيشكل معلما حضاريا وفنيا لكافة الفنانين على مستوى المنطقة.

وأعلنت وزارة الثقافة والرياضة فوز مسرح سينماتك في ام الفحم بمناقصة لتطوير المسرح.

ويأتي هذا الفوز بعد جهودٍ حثيثه، وسيعمل المسرح على إقامة نشاطات في المناسبات المحلية والعربية لمنطقة ام الفحم والبلدات المجاورة المختلفة، كما سيتخلل المشروع العديد من العروض الفنية والموسيقية وايضا الثقافية وغيرها.

وفي حديث مع مدير مسرح سينماتك أم الفحم محمد صالح اغبارية، والذي كان اساس نجاح هذه المناقصة لمتابعة مجريات وتطورات مراحل انشاء المسرح الى ان اصبح مركزًا قطريًا ومحليًا هامًا في البلاد، وشدد اغبارية خلال حديثه على الفكرة الاساسية من هذا الانتاج الفني الهام الذي يجب ان يكون في بلدة عربية تسعى لتطوير وتحفيز الشباب و كل من يهتم بالفن و صقله الى مناصب عليا.

عن المسرح وعمله 

وفي ذات السياق تحدث اغبارية عن القضايا التي سيعمل عليها المسرح، بحيث سيخدم عدة أغراض إلى جانب الدور الذي يلعبه لاستقطاب جميع الفئات المبدعة، ويعتبر المسرح كنقطة تجمّع للجمهور قبل بدء العروض المختلفة داخل قاعات العرض، كما سيكون هناك توسع كامل لقضايانا المجتمعية التي ستكون محورًا اساسيًا في طرح افكار عديدة على منبر المسرح العربي، لمحاولة تجسيد افكار وخلق حلول لهذه المرافق.

كما سيشكّل المسرح تجربة أداة معايشة ومنطقة آمنة للمشاركين، ليتمكنوا من خلاله من تجربة كل ما لديهم، طرح كافة القضايا بأشكال مختلفة، ما سيتيح لهم فرصة مناقشتها في ضوء المنظورات المختلفة، والتعديل عليها، وإعادة تجريبها مراراً في ضوء التغييرات الجديدة التي سيقومون بها.

ومن جانب اخر اوضح المخرج هشام سليمان، انه ستكون هناك أعمال مسرحية مدعومة من وزارة الثقافة، بميزانية اجمالية حوالي 12 مليون شيكل توزع على 5 سنوات، بالإضافة الى ان بلدية أم الفحم سعت الى تزويد الطاقم بكافة الامكانيات. ومن الجدير ذكره أن هذا النجاح جاء بعد المشاركة والفوز في هذه المناقصة الضخمة والتي ضمت خمس سلطات محلية عربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]