• ميزانية مهرجان "عيد الأعياد" لهذا العام تتجاوز 5 ملايين شيكل
• شهيرة شلبي: تكثيف المضامين الثقافية وتوزيع الأنشطة على أحياء مختلفة
• رجا زعاترة: راحة سكان الألمانية ووادي النسناس يجب أن تكون في رأس الأولويات
• اجتماع للنشطاء والسكان في "بيت الكرمة" مساء الإثنين بمشاركة رئيسة البلدية


تتواصل التحضيرات لمهرجان "عيد الأعياد" للعام 2022 في حيفا، مع التشديد على استخلاص العبر من السنوات الماضية وتخفيف معاناة السكان عمومًا وفي الحي الألماني ووادي النسناس خصوصًا.

وستبلغ ميزانية المهرجان هذا العام حوالي 5,3 مليون شيكل، بدلاً من 4,6 مليون العام الماضي. وكان المئات من الأهالي قد اشتكوا العام الماضي من جرّاء سوء الإدارة والتنظيم وعدم قيام الشرطة بواجبها، وشلّ حركة السير والحياة الطبيعية في المنطقة على مدار شهر كامل. وكان أعضاء كتلة "الجبهة" في بلدية حيفا رجا زعاترة وشهيرة شلبي قد عملوا منذ العام الماضي على استخلاص العبر على عدة مستويات.

وبالإضافة إلى التوجّه لمراقب البلدية لفحص القصورات، وعقد اجتماعات للجنة الأمن البلدية بمشاركة السكان ومندوبين عن الشرطة؛ عمل زعاترة وشلبي على تغيير برنامج المهرجان لهذا العام، بحيث يتم الحفاظ على المهرجان من ناحية، وتخفيف معاناة السكان من ناحية ثانية.
 

صادقت لجنة المالية والمجلس البلدية في شهر أيلول الماضي على ميزانية بقدر 5,3 مليون شيكل للمهرجان

وصادقت لجنة المالية والمجلس البلدية في شهر أيلول الماضي على ميزانية بقدر 5,3 مليون شيكل للمهرجان، بناءً على البرنامج الذي عرضته رئيسة إدارة "بيت الكرمة" شهيرة شلبي، والذي يتضمن مضامين ثقافية وترفيهية متنوّعة، موزّعة على أحياء مختلفة. وقالت شلبي: سيتضمّن المهرجان هذا العام أنشطة في أحياء مختلفة، مثلا "كرسمس ماركت" لمدة ثلاثة أيام في "بيت الكرمة" وثلاثة أيام إضافية في "متنزّه لوي" في مركز الكرمل، وبرامج ثقافية للصغار والكبار وعروض موسيقية في الكنائس وفعاليات في جميع المراكز الجماهيرية في الأحياء العربية.

هذا، ويُعقد مساء الإثنين (14.11.2022) في "بيت الكرمة" لقاء مع سكان وناشطين، بمشاركة أعضاء البلدية زعاترة وشلبي ورئيسة البلدية عينات كاليش، لعرض برنامج المهرجان وإشراك السكان في التخطيط.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]