بحضور المئات، احتفلت، مؤسسة “أجيك”، مساء أمس الخميس، بالذكرى الـ20 لتأسيسها، في مركز “نا لجاعت” بميناء يافا.

فيما حضر الحفل عدد من الشخصيات العامة والمؤثرة في مجتمعنا، ومدراء جمعيات، والمشاركين في برامج “أجيك” من شمالي البلاد حتى جنوبها.

وفي حديثه لـ”بـُكرا”، قال المدير الشريك في “أجيك” سليمان العمور: “تعتبر أجيك أكبر مؤسسة عربية قطرية، اليوم نحكي عن مؤسسة تتعامل مع كل المجتمع العربي ومشاكله وتحدياته، ومع المكاتب الحكومية، والسلطات المحلية”.

وتابع: “ أجيك غيرت أحدثت تغيير جذري بالمجتمع العربي في موضوع الشباب والشابات بالموضوع اللامنهجي والسنوات التحضرية، وأتمنى دوام التفوق لأجيك وكل من فيها”.
 

“أجيك” اليوم برنامج ناجح بالمجتمع العربي، خرج من النقب وتوسع في كل البلاد

ومن جهته، قال رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية مضر يونس: “أجيك” اليوم برنامج ناجح بالمجتمع العربي، خرج من النقب وتوسع في كل البلاد، وكان لهم دور فعّال أثناء أزمة كورونا، وأتمنى لهم دوام التقدم”.

وفي سياق متصل، قالت إحدى المشاركات في برنامج قمم (إحدى برامج أجيك):“ البرنامج يعمل على الجانبي التعليمي والجانب الشخصي، وهذه السنة التحضيرية ما قبل التعليم الأكاديمي أضافت لي قفزة نوعية، وممكن أن أكون في يوم من الأيام جزء فعال ومبادر في أجيك”.

ومن ناحيته، قال مركز لواء الجنوب في شبيبة “أجيك” يزن جبارين: “ منذ 3 سنوات وانا في أجيك، بدأت كطالب أتطوع ل140 ساعة مقابل 10 الاف شاقل، قدمت فيما بعذ لأكون مركز للشبيبة، لنؤثر على الشباب من خلال مشاريع “أجيك” ونرتقي الوعي، وفعلا، بدال التأثير على 15 طالب أثناء فترة التطوع، الآن يتم التأثير والتغيير بـ500 طالب وأكثر في مختلف البلدات البدوية بالنقب”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]