تتفاوت ردود الفعل في المجتمع الاسرائيلي حول استلام بن غچفير لحقيبة وزارة الامن الداخلي، لكن المجتمع العربي أجمع على رفضه لهذا التعيين فيما اذا تم.

وطالب بن چڤير مؤخرا باستلام وزارة الامن الداخلي وسط ترحيب من اليمين المتطرف.

القائم بأعمال رئيس بلدية المغار - د. نهى بدر لبكرا: للاسف الاسقاطات بتعيين بن غفير منصب وزير الامن في غاية الخطورة .

وقالت القائم بأعمال رئيس بلدية المغار - د. نهى بدر لبكرا: للاسف الاسقاطات بتعيين بن غفير منصب وزير الامن في غاية الخطورة . والكتوب واضح من عنوانة في الدعاية الانتخابية وتصريحاته العنصرية والهمجية على المجتمع العربي . فكم بالحري توليه المنصب مع صلاحيات رسمية .

وتابعت: اعتقد بأنه سيمارس وبكل قوة صلاحياته لتنفيذ ما صرح به . التنكيل بالمجتمع العربي بشتى الاشكال والصور والوسائل والتضييق عليهم . وليس من الغريب عليهم هذا النهج فهو قائم منذ،تولي الحكومات اليمينية على اشكالها فهو سيرورة لتلك الحكومات التي سحبت حق المواطنة الشرعية والمساواة الحقوقية لكل مواطنيها .

واختتمت حديثها: فبن چفير سيكون راس الحربة لتطبيق كل ما يمكن للتضييق على الجماهير العربية . وخاصة المدن المشتركة وغيرها . الاسقاطات خطيرة ومقلقة في ظل حكومة اليمين المتطرف .
 

المحامي تيسير شعبان من التجمع لبكرا:اذا عدنا الى السابق نرى ان منصب وزارة الامن الداخلي باتت وسيلة يتنافس عليها المتشددين

وقال المحامي تيسير شعبان من التجمع لبكرا:اذا عدنا الى السابق نرى ان منصب وزارة الامن الداخلي باتت وسيلة يتنافس عليها المتشددين من الاحزاب اليمينية وتصريحات على العلن ان الهدف من وراء انتزاع هذه الوزارة ليس جلب الامن والامان للمواطنين وانما مقارعة العرب بالداخل وخصوصا بالمدن المختلطة والقدس .

وتابع: نحن الان امام مرحلة اخرى من هذا التدهور مرحلة بن غفير بتصوري ستكون الاكثر خطورة والاكثر عصيبة علينا نظرا لمعرفتنا ان هذا المتطرف اجندته تتعدى كراهية العرب والتعالي والتنغيص عليهم بل لطردهم من بلادهم.

وأنهى حديثه: باعتقادي اذا ما حصل على وزارة الامن سيؤدي ذالك الى سخط كبير وربما هبة جماهيرية واسعة.
 

النائب السابق عن ميرتس - غيداء ريناوي زُعبي لبكرا: الكل يعلم مواقف ومنطلقات ايتمار بن چفير

ومن جانبها، قالت النائب السابق عن ميرتس - غيداء ريناوي زُعبي لبكرا: الكل يعلم مواقف ومنطلقات ايتمار بن چفير وكلنا نتذكر المشهد المقزز له وهو يشهر سلاحه في عدة مواقف.

وزادت: بن چفير يحمل معتقدات فاشية عنصرية ضد المجتمع العربي ووصوله لوزارة الامن الداخلي ان حصل فهو لن يعمل لمصلحة العرب بل سيستغل الفوضى الامنية في المجتمع العربي وفوضى السلاح لصالحه ضد المجتمع العربي.

واختتمت حديثها: سيشدد اكثر واكثر ضد الشباب العرب حتى الذين لا ناقة لهم ولا جمل في عالم الاجرام واتوقع ان يزيد نسبة الاعتقالات التعسفية كذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]