تضمنت القرعة الأخيرة في برنامج الإسكان الحكومي أيضًا شققًا في البلدات العربية، ولكن بينما يوجد في المدن اليهودية عشرات أو حتى مئات المتقدمين لكل شقة، في المجتمع العربي لا يزالون غير متحمسين لها. 

في الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة البناء والإسكان وسلطة أراضي إسرائيل، عن فتح القرعة الثالثة للشقق بسعر مخفض. كجزء من هذه القرعة، سيتم تسويق 3317 وحدة سكنية للجمهور في 11 بلدة في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك بلدتان عربيتان هما سخنين وكفر قاسم.

في القرعة الأولى للبرنامج والتي كانت في آذار من العام الجاري، تم سحب 108 وحدة سكنية في الناصرة وطرعان، وفي القرعة الثانية التي بدأت في حزيران، تم سحب 419 وحدة سكنية ضمن برنامج السعر المستهدف في كفر برا ودير حنا ومرة ​​أخرى في طرعان والناصرة.

من بيانات وزارة البناء والإسكان يبدو أن أسعار القرعة المستهدفة والإسكان بسعر مخفض تحظى باهتمام كبير. في القرعة التي أقيمت في آذار (مارس) الماضي، تم تسجيل نحو 120 ألف أسرة فيالقرعة لـ 10 آلاف شقة، وفي القرعة التي أقيمت في حزيران (يونيو) الماضي، بيعت حوالي 5500 شقة، تم تسجيل أكثر من 112 ألف أسرة. والسبب واضح: قلة المعروض من الشقق وارتفاع الطلب والأسعار التي ارتفعت بنسبة 19٪ العام الماضي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]