قطعت السبّاحة رهام منصور، ابنة مدينة الطيرة في المثلث، يوم الأحد 23.10.2022، الساعة 10 صباحًا بحيرة طبريا سباحة.

هذا وتبلغ رهام من العمر 38 عامًا، وقد قطعت عرض بحيرة طبريا لمسافة تبلغ 10 كم.

وتعدّ منصور أولّ سبّاحة عربية بتقوم بقطع هذه المسافة، في هذا المكان. وإنطلقت رهام برفقة زميلتها السبّاحة دفنا سلوزانسكي، لمدة 3.5 ساعات، حتى أنهت المهمة.

 قدرة المرأة على الوصول

وقالت في حوار خاص مع "بكرا": كان لي مهم جدا في عدة جوانب وبالاساس وضع قضية العنف ضد النساء على الطاولة ومن المهم ان ابين قدرة المرأة على الوصول للهدف في حال كان هناك اصرار ومثابرة وارادة وان اكون قوة لباقي النساء ان تقول النساء ان بامكانهم تحقيق الهدف.

وحول المخاوف، قالت: بحيرة طبريا هي وحلة ومن الصعب الرؤية هناك ودخلت هناك بحالة هلع وخوف لكن عندما يكون هدف سامي كبير تحاول التعالي على الخوف والهلع والاستمرار بالسيرورة، لم اترك الهلع ان يسيطر علي.

وأوضحت: السباحة ببحبرة طبريا ليست سهلة على عكس البحر وهي معتمة.

اول امراة عربية تقوم بهذا التحدي 

وعن سبب اختيارها لطبريا، قالت: لانه هناك جمعية تسجل سبحات لصالح السبّاحين من ضمنها 10 كلم و20 كان في بحيرة طبريا ومن المهم جدا ان اسجل كاول امراة عربية تقوم بهذا التحدي وعندما يكون هناك اصرار ومثابرة وحلم وسبب فالانسان بامكانه الوصول للهدف المُراد.

واختتمت حديثها: مهم ان اسلط الضوء على ان النجاح بسبب دعم زوجي واهليهم بالاساس يدعمونني ويدفعوني وكذلك الفريق الذي أسبح معه يشكلون اساس متين لكل مبادراتي ورسالتي بان النجاح ليس فردي انما هناك ناس داعمون ومن المهم توضيح هذه النقطة ووضعها على الطاولة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]