عقد المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، الخميس، اجتماعا مع كافة الجهات الحكومية والمنظمات المحلية والدولية المعنية بنهج الصحة الواحدة.

ويأتي عقد الاجتماع بمناسبة مشاركة الأردن لدول العالم بـ "اليوم العالمي للصحة الواحدة" الذي يصادف الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام، والذي عقد برئاسة رئيسة المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية رائدة القطب، وشعاره لهذا العام "ربط صحة الإنسان والحيوان والبيئة: عندما نحمي أحدهم نحمي الجميع".

وأوضحت أن الهدف من الاجتماع الوقوف على آخر مستجدات نهج الصحة الواحدة في الأردن وسبل تعزيز وتنسيق التعاون بين كافة الأطراف المعنية المحلية والإقليمية والدولية لتخفيف عبء الأمراض المشتركة والميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية والوقاية منها.
وأكدت القطب أن "العالم يدرك تماماً اليوم أن صحة الإنسان والحيوان والبيئة مرتبط كل منها بالآخر في اغلب الأحيان، لهذا لا بد من التعامل معها بطريقة جماعية ومتسقة".

وأشارت إلى أن الأمراض الحيوانية تٌشكل مصدراً لـ 75% من الأمراض المعدية الجديدة والمستجدة التي تصيب الإنسان وتشكل تهديداً كبيراً ومتناميا على الصحة العامة، بالإضافة إلى تأثير البيئة على صحة الجميع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]