جاء في بيان صادردر عن المتحدث الرسمي باسم الشرطة:

*شرطة إسرائيل أنهت التحقيق في حادثتين مختلفتين لمحاولة قتل داخل العائلة في مدينة رهط*

*الرائد يوسي شرفي ضابط التحقيق والاستخبارات في مركز شرطة رهط:*

*"الحديث يدور عن حوادث خطيرة لمحاولات قتل باستخدام مستوى لا يمكن تصوره من العنف.*
*فور تلقي البلاغات، استخدمنا مجموعة متنوعة من الوسائل, المتاحة لدينا لتحديد مكان المشتبهين وإبعادهم عن المجتمع, واحالتهم الى العدالة.*

*في ال10 من حزيران / يونيو ، تلقت شرطة إسرائيل بلاغاً عن إصابة مواطنة من رهط في العشرينات من عمرها برصاصة في الجزء العلوي من جسدها حيث حددت حالتها بالمتوسطة.

وصل افراد مركز شرطة رهط إلى مكان الحادث، وشرعوا في التحقيق لفحص ملابسات الحادث، وجمعوا مواد البينات في مكان الحادث، وشرعوا بأنشطة مسح وتمشيط مكثفة بحثاً عن الجناة.

تم تشكيل فريق تحقيق خاص في مركز شرطة رهط.

بفضل نشاط تحقيق موضوعي ومهني, تم تحديد مكان المشتبه به ، وهو من سكان مدينة رهط في العشرينات من عمره، بعد ان كان هاربًا, ليتم توقيفه يوم 18 أكتوبر / تشرين الأول.

وكشفت مجريات التحقيق في الحادث من قبل فريق التحقيق الخاص في مركز شرطة رهط أن المشتبه بها شقيق الضحية أخذ مسدسًا وأطلق عليها الرصاص أثناء تواجدها في ساحة المنزل للمساعدة في تحضير وجبة طعام بمناسبة عودتها الى العائلة والمنزل, بعد عدة سنوات من العيش لوحدها في مدينة بئر السبع.

كما تبين من التحقيق أن ابن عم المشتبه به، البالغ من العمر 20 عامًا من سكان مدينة رهط ، استولى على ام الضحية حتى لا تتدخل وتمنع إطلاق النار على الضحية.

توقف إطلاق النار بعد أن حدث خلل تقني في المسدس. عندها وبتدخل أخواتها وأمها قاموا بتهريب الضحية إلى منزل آخر وهي مصابة.
هذا وتم القاء القبض على ابن العم المشتبه في 20 أكتوبر تشرين الأول.

مع انتهاء التحقيق, يوم أمس ، قدمت النيابة العامة تصريح مدعً بشأن نيتها تقديم لائحة اتهام ضد المشتبه به ابن العم, وضد اخ الضحية المشتبه المركزي بإطلاق النار ، سيتم تقديم تصريح مدعً مماثل هذا اليوم.


*في 10 تشرين الأول (أكتوبر) ، تلقت شرطة إسرائيل بلاغاً عن حادثة إطلاق نار نحو سيارة في مدينة رهط. وأسفر ذلك عن إصابة مواطن من بلدة رهط البالغ من العمر 20 عاماً ، بجروح متوسطة في رأسه.

وصل افراد مركز شرطة رهط إلى مكان الحادث، وشرعوا في التحقيق في ملابسات الحادث ، وجمعوا البينات والأدلة في مكان الحادث ، وشرعوا بأنشطة مسح وتمشيط مكثفة بحثاً عن المشتبه بهم.

وتم تشكيل فريق تحقيق خاص أدى إلى إلقاء القبض على 3 من المشتبه بهم من أفراد عائلاتهم للاشتباه في محاولتهم بالقتل وإلحاق الضرر بمركبات.

هذا وكشف التحقيق أن سبب الحادثة يعود الى نزاع نشأ بين المتورطين جميعهم أفراد أسرة واحدة، وذلك على خلفية نقاش مباشر على شبكة التواصل الاجتماعية التيكتوك Tik Tok.

وفق الشبهات, نصب المشتبه بهم كميناً للضحيتين وأطلقوا النار عليهما.

كما ذكرنا ، تم إلقاء القبض على المشتبه بهم. وتم تمديد توقيفهم من حين لآخر ، لتقدم النيابة العامة مع انتهاء التحقيف, تصريح مدع, ضدهم بشأن نيتها تقديم لائحة اتهام ضدهم على ما نسب إليهم. تم تمديد توقيفهم حتى يوم الأحد 6 نوفمبر.

مرفقة صورة- شعبة الإعلام

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]