أعلن ميلان،  الإثنين، تمديد عقد المدير الفني ستيفانو بيولي، بعد نتائج ممتازة حققها المدرب مع الروسونيري، منذ انضمامه للفريق في عام 2019.

وذكر ميلان في بيانه أن بيولي مدد استمراره بموجب العقد الجديد، حتى صيف 2025، بعدما كان عقده الحالي ينتهي بانقضاء الموسم الجاري.

ونجح بيولي في أن يصبح بطلا لميلانو خلال فترة قصيرة، بالرغم من أن الجماهير ظلت لعدة أسابيع تطالب برحيله عن القيادة الفنية للفريق بعد نتائج ميلان تحت قيادته في بداية مشواره.

مطالبات الرحيل

تولى بيولي المسؤولية الفنية لميلان في أكتوبر/ تشرين الأول 2019 خلفا لماركو جيامباولو الذي أقيل من منصبه بعد 7 جولات فقط من بداية موسم (2019-2020).

وجاء بيولي في فترة صعبة، وعانى في البداية من تراجع النتائج حيث تلقى الفريق 4 هزائم في أول 10 مباريات، بينما فاز بمشقة في 3، وتعادل في مثلها.

ودفع هذا الأمر جماهير ميلان للمطالبة برحيل المدرب رغم أنه لم يكمل سوى شهرين، عبر هاشتاج (بيولي آوت) عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

تدرج حتى القمة

وقاد بيولي ميلان في موسمه الأول، للتأهل للتصفيات المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي، بعدما احتل المركز السادس بجدول ترتيب مسابقة الكالتشيو بموسم (2019-2020).

مستوى جيد مع الشياطين الحمر 

وتحت قيادة ستيفانو، بدأ الشياطين الحمر في الظهور بمستوى جيد بداية من الموسم التالي (2020-2021)، ونجح الفريق معه في تحقيق سلسلة مميزة بعدم تلقي أي خسارة في أول 15 مباراة من موسم الكالتشيو (11 فوزا و4 تعادلات).

وبدأ ميلان العودة لمكانته بين أندية الكالتشيو في الموسم قبل الماضي، ونجح في الدخول لدائرة المنافسة، وتأهل لدوري أبطال أوروبا بعد غياب استمر حوالي 7 سنوات، بعدما حصد المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 79 نقطة، خلف البطل إنتر.

ولم يقف ميلان عند هذا الحد مع بيولي، لكن المدرب المخضرم نجح في موسمه الثالث في قيادة الفريق للتتويج بلقب الدوري الإيطالي، وهو ما فشل ميلان في تحقيقه خلال 10 سنوات كاملة.

ويدين ميلان وجماهيره بالفضل لبيولي في الفوز بلقب الإسكوديتو، خاصة وأن ستيفانو نجح في صناعة توليفة رائعة من اللاعبين، ورغم الغيابات العديدة التي ضربت الفريق في مباريات كثيرة، إلا أن الأحمر لم يتأثر بفضل تكتيكات بيولي التي أخفت عيوب الفريق.

ومع المستويات التي قدمها ميلان تحت قيادة بيولي، بات معشوقا للجماهير، التي أطلقت أغنية خاصة به (بيولي أون فاير) للتعبير عن امتنانهم له.

ومنذ توليه المهمة، استطاع بيولي أن يقود ميلان في 153 مباراة بجميع المسابقات، حقق 89 انتصارا و35 تعادل، بينما تلقى الفريق 29 هزيمة.

ولا شك أن ميلان كان محقا في تمديد تعاقده مع بيولي، الذي أحدث طفرة كبيرة بالفريق الأحمر، واستحق عن جدارة البقاء واستكمال مشواره المميز.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]