افتتح معرض رسومات وكتب للفنان المقدسي شهاب قواسمي بعنوان " رحلة في ذاكرة القدس" في مقر البرامج الثقافية والمكتبية العامة ووحدة الآثار في جامعة القدس بحضور عدد كبير من المهتمين وأبناء المدينة المقدسة.

وأشار رائد نسيبة مدير البرامج الثقافية والمكتبة العامة ووحدة الاثار الى البرامج المتعددة والمتنوعة التي تقدمها جامعة القدس في مقرها بالمكتبة العامة بالبلدة القديمة لافتا الى الرسومات المتميزة والمعبرة للفنان المقدسي شهاب قواسمي التي عبر من خلالها عن جمالية المكان والتميز المعماري في المباني وروحانية الأماكن المقدسة وجسد من خلال تلك اللوحات الروح الفلسطينية للمواقع والمقدسات والحارات في البلدة القديمة في القدس.

والفنان شهاب قواسمي من مواليد البلدة القديمة في القدس وقد تخرج من معهد بيت الفنانين في القدس التابع لكلية بتساليل وحصل على بعثة فنية الى النمسا وفرنسا عام 1977.

وأقام قواسمي العشرات من المعارض الشخصية وشارك في العشرات من المعارض الجماعية في فلسطين والخارج.

وتخصص في التوثيق عن القدس والمسجد الاقصي من خلال الرسم واعداد كتب توثيقية بعدة لغات وله لوحات اصلية تعرض في متاحف عالمية منها باريس وبغداد وداخل البلاد.

من جانبه تحدث الكاتب عيسى قواسمي عن كتابه "حبيبان" الذي عرض بالمعرض والذي جمع فيه رسومات الفنان شهاب شارحا ما تحمله كل لوحة من رواية وتاريخ لحارات وازقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]