تُجرى انتخابات الكنيست في الأول من نوفمبر القادم، وأجرى موقع بكرا سلسلة من اللقاءات والجلسات الحوارية مع عدد من الناشطين والناشطات وشخصيات في مجالات سياسية واجتماعية مختلفة، ليستطلع نبض الشارع ورصد المواقف المختلفة ازاء قضية انتخابات الكنيست، واهمية التصويت والتمثيل العربي وتأثيره على قضايا المجتمع العربي.

وحاور موقع بكرا السيد مسعود غنايم عضو الكنيست السابق عن القائمة الموحدة، وناقش معه عددًا من القضايا السياسية التي تتعلق بالانتخابات، وجدوى التصويت وأهمية التمثيل العربي في الكنيست.

وقال السيد مسعود غنايم خلال لقائه مع موقع بكرا: "لا يمكن التنبؤ بنتائج الانتخابات، والأمر يتعلق بعدة اسباب وعوامل، ومنها نسبة التصويت، فإذا وصلت نسبة التصويت الى 45%، فإن القائمة الموحدة ستحصل على 5 مقاعد، والجبهة والعربية للتغيير على 4 مقاعد، لكن للأسف لا اتوقع ان يعبر التجمع الديمقراطي نببة الحسم بنسبة تصويت كهذه، الا اذا وصلت نسبة التصويت الى 50% على الأقل في المجتمع العربي، حينها يمكن لحزب التجمع ان يعبر نسبة الحسم".

وأضاف: "اتمنى ان يحصل النواب العرب على نسبة تمثيل كبيرة في الكنيست، وادعو المواطنين العرب للخروج للتصويت، لأن الأمر مهم ويمكن من خلاله ان نثبت انفسنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]