حاور موقع بكرا الناشط الاجتماعي والسياسي سهيل ذياب، حول مختلف القضايا السياسية، التي تتعلق بالانتخابات والتصويت، قبيل موعد انتخابات الكنيست الـ 25 والتي ستجرى في الأول من نوفمبر القادم.

وقال الناشط سهيل ذياب خلال حديثه: "من المفترض ان تكون نسبة التصويت لدى الأقليات القومية في العالم بشكل عام، اعلى منها لدى الغالبية في ذات الدولة، بحكم الواقع الذي تعيشه هذه الأقليات على مستوى الاضطهاد الذي تتعرض له، والتمييز الذي تعاني منه، وكذلك بهدف تحصيل حقوقها".

وتابع خلال حديثه: "حتى العام 1999 كانت نسبة التصويت لدى المواطنين العرب في البلاد، اعلى منها لدى اليهود، لكن منذ العام 2000 تغيرت النسبة، بحيث اصبحت نسبة التصويت لدى المجتمع اليهودي، اعلى منها لدى المجتمع العربي، حيث شهدت نسبة التصويت انخفاضا لدى المجتمع العربي".

واضاف: "انخفاض نسبة التصويت لدى المجتمع العربي يعود الى عدة اسباب، لكن الوضع اليوم يشهد خطورة، اذ ان نتائج الانتخابات تعتمد على مسألة كيف يصوت المواطن العربي".

ونوه الى ان الدلائل تشير، الى انه لا يمكن حسم نتائج انتخابات الكنيست بين المعسكرين، الا بتصويت غير عادي من قبل المواطنين العرب، وهذا يمنح المواطنين العرب مسؤولية اكثر".

هذا وشكر موقع بكرا على هذه المبادرة التي قامت بها، وثمّن دورها الإعلامي الكبير في هذه القضايا. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]