قُتل فلسطيني مثلي الجنس، وعثر على جثته في الخليل، بالضفة الغربية، الأربعاء، مقطوعة الرأس، بعد أن تلقى تهديدات متكررة بسبب ميوله الجنسية.

وكان أحمد أبو مرخية (25 عاما) يعيش في إسرائيل، منذ سنتين، ينتظر قبول طلبه اللجوء في كندا.

وطالما تعرض أبو مرخية لتهديدات بالقتل بسبب ميوله الجنسية، لذلك، حصل على تصريح إنساني للبقاء في إسرائيل أثناء تقديم طلبه اللجوء إلى كندا.

وأعلنت الشرطة الفلسطينية والنيابة العامة عن فتح تحقيق واعتقال مشتبه به "لكنهما أصرا على أن الدافع وراء القتل لم يعرف بعد" وفق ما نقلته صحيفة هآرتس الإسرائيلية.

فصل عن جسده 

من جانبها، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "معا"، أن رأس أبو مرخية، فصل عن جسده، بينما تم تداول صور الجثة على مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين.

وفي تعليقها على الحادثة المروعة، قالت فرقة عمل إسرائيلية، تُعنى بالدفاع عن مجتمع الميم: "يتألم القلب لمقتل أحمد حكم حمدي أبو مرخية".

وتابعت "بالأمس، وقبل شهرين فقط من بدء حياة جديدة في كندا، علمنا بمقتله الوحشي في الخليل، والذي تم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي".

ذات الجمعية قالت إن "هذا تذكير مؤلم ودامٍ بالوضع القاسي الذي يواجهه طالبي اللجوء من مجتمع الميم الذين يتعرضون للاضطهاد داخل الأراضي الفلسطينية، وغالبًا ما يتعرضون لتهديدات بالقتل ويسعون للوصول إلى إسرائيل والعثور على ملجأ فيها".

وفر أبو مرخية إلى إسرائيل من الأراضي الفلسطينية قبل عامين بعد تعرضه للاضطهاد والتهديد بسبب ميوله الجنسية، حسبما تقول هآرتس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]