مع حلول يوم الغفران أعلنت بلدية مدينة عكا في باغلاق حركة المرور في عدد من شوارع المدينة، ابتداء من يوم الثلاثاء 4.10.2022 من الساعة 17:50 وحتى يوم الاربعاء، 5.10.2022 الساعة 19:00.

نائب رئيس البلدية، أدهب جمل، قال أنه سيتم نصب 18 حاجزا من قبل شرطة إسرائيل, واغلاق مداخل المدينة بما فيها من عدة شوارع حفاظًا على الأمن العام الذي يتكلل المناسبات الدينية المختلفة.
وبحسب البيان الصادر عن البلدية تم ارفاق المسارات المغلقة –"حتيفات جولاني، شابيرا-حتيفات جولاني-ههجانا، هرتسل وهرتسوغ، دوار ايجد - ديرخ مأربعا، جابوتنسكي شلومو بن يوسيف- تقاطع نوشيم، بنكاس يهوشفاط- تقاطع نوشيم، فايتسمن- بنكاس - تقاطع نوشيم، شمال - مدخل عكا الشمالي باتجاه 8510 ومنطقة الكيرم، شرقا - المدخل الشرقي بإتجاه شارع 85 و 4، جنوبا - المدخل الجنوبي للمدينة، دوار شتراوس- ممنوع دخول السيارات باتجاه شارع ديكاسترو، تقاطع عكا الشرقي (شارع بن شوشان - بن عامي)، دوار حتيفات جولاني، دوشنيسكي باتجاه بورلا، منوف باتجاه احاد هعام. معبر القطار باتجاه شيكون شلوش".
وجاء في صدد انتقاد عام لهذا البيان هو طلب البلدية الغير منطقي لاهالي والتزام أهالي بلدة عكا بعدم تشغيل مركبات السياقة, ومحاولة الالتزام بعيد الغفران لشعبنا اليهودي المجاور, بالإضافة الى الامتناع عن اشعال النرجيلة وإقامة حفل شواء.
وردا على موضوع الامتناع عن اشعال الارجيلة وإقامة حفل شواء، قال جمل:"هذا البيان يصدر في كل عام، ولا يجبر أي طرف على إعاقة اعماله اليومية وخاصة ما ذكر من شواء وغيرها من الأمور، الا انه مجرد طلب بهدف الاحترام المتبادل، وكل انسان يعمل ما يراه يتناسب مع مبادئه الخاصة".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]