في وقت تتجه فيه الأنظار لآخر التحضيرات المتعلقة بكأس العالم 2022 في قطر، تستعد قناة مكان 33 لتقديم بث حي ومباشر لمباريات المونديال مجانا عبر الشاشة في الصورة، وعبر الصوت في الراديو، وعبر موقعها على الانترنت.
"مكان" هي القناة العربية الوحيدة التي ستبث مباريات كأس العالم قطر 2022 بالمجان بما في ذلك البث من الاستوديو قبل وبعد المباراة يشمل التعليق، التحليل والتقارير الخاصة وكل ذلك باللغة العربية.
بالاضافة الى ذلك فان قناة مكان ستواكب الحدث بمهنية مطلقة عبر شبكة من مقدمي ومراسلي القناة الذين ننتدبهم الى قطر لتوثيق اهم وقائع المونديال. 

ابرز المعلقين الرياضيين
ومن منطلق حق الجمهور العربي ان يحظى ببث وتعليق رياضي يضاهي المعلقين العالميين، اختارت "مكان" طاقما من المعلقين والمحللين الرياضيين المهنيين الذين سيرافقون المشاهد بكل مباراة بالتعليق والتلخيص وينقلون صورة الحدث واخر مستجدات المونديال.
وتضم قائمة المحللين والمعلقين لمباريات مكان كل من جودت عودة، محمد الشيخ خليل، يوسف شداد، زاهي ارملي، عباس صوان، ادهم هادية، احمد عابد، احمد وهب، اسماعيل عامر، ولاء حسين، وباسل زريق.
ويدير الاعلامي محمد الشيخ خليل استديوهات المونديال، بجانب الاعلامي يوسف شداد وهما من اصحاب الخبرة في التحرير والتقديم والاعداد لبرامج رياضية في الاذاعة والتلفزيون ويتمتعان بقدرة  فائقة على اجراء الحوارات. 

برنامج البث 
في مرحلة المجموعات، ستبث مكان اهم مباراتين من أصل 4 كل يوم.
كما وسيتم بث كافة مباريات المرحلة الاقصائية ابتداء من ثمن النهائي حتى النهائي، على الهواء مباشرة وعبر كل منصات البث في مكان.
وسيفتتح جدول البث مع المباراة الافتتاحية بين قطر والاكوادور يوم الاحد 20.11 في الساعة 17:30، حيث سيعلق على احداث المباراة كل من باسل زريق واحمد وهب. ويشمل البث زاوية تحليلية للمباريات بالاضافة لزاوية تحليلية خاصة لمنتخبات الدول العربية المشاركة في كأس العالم، كالسعودية، قطر، المغرب وتونس.
وبدءا من مباريات ربع النهائي سيتم بث المباريات من خلال استديو مكان المصغر في ملاعب قطر، الذي يديره الاعلاميين محمد الشيخ خليل وباسل زريق، ويرافقنا في التعليق كل احمد وهب، عباس صوان. كذلك سيغطي كل من المراسلين وسيم كيوف وتامر الكيلاني لقناة مكان فعاليات كأس العالم من ارض قطر.
الى جانب التغطية الكاملة للمباريات، ستتحد منصات البث في "مكان" التلفزيون، الراديو والديجتال لتقدم لمتابعيها كافة الاخبار والمستجدات حول المونديال من خلال برامجها اليومية، مناقشة الجوانب الاجتماعية الاقتصادية السياسية والثقافية لكأس العالم. ورصد ردود أفعال العالم، القصص الساخنة على الشبكات الاجتماعية، الملخصات والتحليلات وغيرها.

مونديال رقمي
ديجيتال مكان الاخبار سينقل لكم وقائع مونديال قطر باجمل صورة عبر مواقعه الرقمية حيث سيتم بث معظم المباريات ببث حي ومباشر عبر موقعنا على الانترنت، كما وسننقل لكم جميع ملخصات المباريات عبر قناتنا في اليوتيوب وعبر مواقع التواصل فيسبوك، انستغرام وتويتر. 
يزيد حديد، مدير راديو وقناة مكان الاخبارية : "بذلنا جهدا كبيرا من اجل اخراج مشروع بث المونديال بالعربية الى النور، لاننا نؤمن انه من حق الجمهور العربي ان يشاهد المونديال باللغة العربية، دأبنا ان يكون البث بعمل محلي وعمل طاقم عربي. نعد المشاهدين بشاشة ثرية وملونة تليق بضخامة هذا الحدث." 
وبثت مكان مباريات المونديال لعام 2018 ، حيث حظي حينه البث بردود فعل ايجابية واسعة وحقق نجاحا مبهرا ونسبة مشاهدة عالية في البلاد والعالم العربي. يذكر انه سيتم بث كأس العالم في مكان على جميع منصات البث - الديجتال والتلفزيون والراديو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]