تعمّ سائقي الحافلات من منطقة القدس، حالة من الغضب وذلك بعد قيام مستوطن بشتم الرسول صلى الله عليه وسلم. وعلى اثر ذلك، نظم سائقو شركة كاڤيم في منطقة "بيتار عيليت"، صلاة جمعة حاشدة احتجاجا على ما وصفوه بالـ"اهانة".

وقال السائق محمود خريم في حديثه مع موقع بكرا: "التحريض ضد السائق العربي قائم وبشكل شبه يومي وكما قال لي أحد الركاب ننحن ننتظر اليوم الذي لا يبقى فيه سائق عربي".

وتابع: "اقمنا صلاة الجمعة في موقف الشركة وكان هناك إيقاف للمواصلات من الساعة 12 حتى الساعة 1 تنديدا، لما حصل من إساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم".

واختتم حديثه: "لا يجوز بحال من الأحوال الإساءة إلى الأديان ورموزها، وخاصة الإساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، فهذا خط أحمر".

تقديم شكوى ضد مستوطن شتم الرسول..صلاة جمعة حاشدة لسائقي الحافلات

وقال رئيس رابطة السائقين المقدسيين - فهمي جابر لبكرا: "الحل الوحيد معهم هو اعلان اضراب فوري الى اشعار اخر في الشركة، حتى يتم عقد اجتماع عاجل، لحماية السائقين من قبل الشركة والشرطة وبلدية بيتار والنقابة الهستدروت لئوميت".

وأنهى حديثه: "مجموعة واتس اب من مستوطنين بيتار عيليت تهدد السائقين بعد صلاة الجمعة، التي اقيمت في مقر الشركة تنديدا لستم رسولنا الكريم".

تجدر الاشارة الى انه تم تقديم شكوى بالشرطة ضد الشخص الذي شتم. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]