من المتوقع ان يعلن بنك اسرائيل عن ارتفاع الفائدة البنكية مرة اخرى، بنسبة 2.75٪ سنويًا، وسعر الفائدة الأساسي للبنك إلى 4.25٪. وسيرتفع معدل ​​أقساط الرهن العقاري بنحو 200 شيكل شهريًا. 

وستنشر لجنة النقد في بنك إسرائيل، برئاسة المحافظ البروفيسور أمير يارون، القرار الخاص بسعر الفائدة في الاقتصاد بعد ظهراليوم. يقدر المحللون أن سعر الفائدة سيرتفع بنسبة 0.5٪ -0.75٪، لكن وفقًا لمعظم التقديرات، سيرتفع سعر الفائدة بنسبة 0.75٪ - من 2٪ سنويًا إلى 2.75٪ سنويًا. في الأشهر الستة الماضية، تم رفع سعر الفائدة لبنك إسرائيل من 0.1٪ إلى 2.75٪  

وفي نفس الوقت وابتداءً من نهاية الأسبوع، سترفع البنوك سعر الفائدة الأساسي إلى 4.25٪ سنوياً. ستؤدي الزيادة في سعر الفائدة الأساسي إلى زيادة مدفوعات متوسط ​​الرهن العقاري (حوالي مليون شيكل) بنحو 200 شيكل شهريًا.

سترتفع أيضًا الفائدة على السحب على المكشوف والفائدة على السداد في شركات بطاقات الائتمان وفقًا لذلك. ومع ذلك سترفع البنوك الفائدة الصحيحة على الودائع بمعدل أقل (0.5٪ سنويًا) ، ما لم تكن مسألة ودائع مرتبطة بـ المعدل الأساسي. يذكر أن المشرف على البنوك دعا رؤساء الجهاز المصرفي إلى زيادة الانتقال بين سعر الفائدة الإلزامي وسعر الفائدة الصحيح.

وتعتبر الزيادة في سعر الفائدة بنسبة 0.75٪ بمثابة "قرار متشدد". يجب أن تنقل تصميماً أكبر لبنك إسرائيل في محاربة التضخم ورغبة في إعادته إلى نطاق الحكومة (1٪ -3٪). يشعر المحافظ البروفيسور أمير يارون براحة أكبر في تنفيذ مثل هذه الزيادة بفضل الارتفاع الحاد في قيمة الدولار مقابل الشيكل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]