اعتقل جهاز الأمن العام (الشاباك) والشرطة 6 مشتبهين من الناصرة، تنسب اليهم شبهات الانضمام لتنظيم داعش. وذكرت الشرطة في بيانها انها نجحت بإحباط اقامة تنظيم ارهابي ينتمي لداعش في الناصرة.

وذكرت الشرطة في بيانها ان المشتبهين، كانوا يخططون لارتكاب اعمالٍ ارهابية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية - داعش، داخل الأراضي الإسرائيلية.

هؤلاء هم المشتبهون

سُمح بالنشر أنه في نشاط مشترك بين جهاز الأمن العام "الشاباك" وشرطة إسرائيل، وحدة يمار الشمال، تمّ القاء القبض على ستة مشتبهين من سكان الناصرة قبل بضعة أسابيع للتحقيق معهم من قبل الشاباك، للاشتباه في أنهم يعتزمون القيام بعمليات إرهابية باسم منظمة "الدولة الإسلامية" الإرهابية داخل دولة إسرائيل.

المشتبه بهم: محمد إيهاب سليمان - 25 عامًا - معروف لدى الأجهزة الأمنية بعملياته السابقة المتعلقة بداعش، غفار سليمان - 21 عامًا، مؤمن نجم 20 عامًا، أحمد بلال سليمان 18 عامًا، جهاد بكر 20 عامًا. كذلك، تمّ القاء القبض على قاصر آخر منع نشر تفاصيله.

في التحقيق الذي أجراه الشاباك حول القضية، تبين أن المشتبه بهم تابعوا برامج داعش، من خلال الإنترنت، وتعرفوا على أفكار التنظيم الإرهابي. في مرحلة معينة، قرروا بداخلهم تنفيذ عمل اعتدائي باسم داعش.

خططوا لهجوم على مدرسة ثانوية في الناصرة

كما كشف في التحقيق من قبل الشاباك أن المشتبه بهم اجتمعوا سرًا وخططوا لتنفيذ هجمات مختلفة، والهدف الرئيسي للهجوم هو مدرسة ثانوية إسلامية في الناصرة، والتي بحسب المشتبه بهم "تتصرف وفق طريق الكفار"، أي أن النشطاء خططوا لمهاجمة مؤسسة تعليمية، حيث يدرس الشباب ويعمل المربون والمعلمون، في كل ما يحوي ذلك.

كما تبين من التحقيق أن المشتبه بهم خططوا لهجمات بمخططات مختلفة وفي أثناء العملية، عملوا على تحديد أهداف للهجوم مثل محطة حافلات مزدحمة في مدينة في شمال الدولة، مركز شرطة في محيط محل إقامتهم، ومتنزهات حيث يتواجد اليهود وغيرها، بالإضافة إلى ذلك، اتضح أنهم عملوا للحصول على الأسلحة وحاولوا تجنيد المزيد من أجل تعزيز عملياتهم الأمنية.

تقديم لوائح اتهام اليوم (الأحد) ضد المشتبهين الستة

هذا إحباط مهم يسلط الضوء على تأثير تنظيم داعش الإرهابي في إسرائيل، والذي عمل هذا العام على هجوم ضد مواطنين إسرائيليين في بئر السبع، الخضيرة والقدس في شهر مارس 2022

مع انتهاء التحقيقات من قبل الشاباك، سيتمّ تقديم لوائح اتهام اليوم (الأحد) ضد المشتبهين الستة، من قبل النيابة العامة في لواء الشمال، بتهمة التآمر لارتكاب عمل إرهابي، والتحضير لعمل إرهابي، مؤامرة لترويج الأسلحة والانتماء إلى منظمة إرهابية. كما تمّ تقديم طلب لتمديد توقيفهم حتّى انتهاء الإجراءات القانونيّة بحقّهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]