أفادت صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية صباح اليوم الجمعة، بان مسؤولين كبار في حزب الليكود، يخططون لإبعاد نتنياهو جانبًا إذا لم يفز بالأغلبية،.
وحسب الصحيفة، ستحاول الخطة استرضاء رئيس الوزراء السابق، من خلال السماح له بالاحتفاظ بالسيطرة الكاملة تقريبًا على الحزب مع إبقائه خارج الحكومة؛ ما يسمح بتحالف مع وحدة غانتس الوطنية.

ويخطط أعضاء كبار في الليكود لمحاولة تحويل زعيم الحزب بنيامين نتنياهو جانبًا إذا فشلت كتلته في الفوز بأغلبية في الانتخابات المقبلة، معتقدين أنها الطريقة الوحيدة لتجنب جولة سادسة من الانتخابات في أقل من أربع سنوات.

وقال مسؤولون كبار لموقع تايمز أوف "إسرائيل" العبري، بأن نتنياهو سيُمنح سيطرة كاملة تقريبًا على الحزب، لكنه لن يكون جزءًا من الحكومة؛ مما سيسمح لليكود بتشكيل حكومة ائتلافية من يمين الوسط مع الأحزاب الموجودة حاليًا، رافضين الجلوس مع رئيس الوزراء السابق.

وعلى الرغم من الحملة الانتخابية القوية لنتنياهو ، والتي تضمنت لقاء النشطاء في جميع أنحاء "البلاد"، وعقد الأحداث ونشر مقاطع فيديو، لا تزال أحدث استطلاعات الرأي تتوقع جمودًا سياسيًا في انتخابات نوفمبر؛ مما دفع مسؤولي الليكود إلى الاستعداد لسيناريو يفشل فيه كتلة نتنياهو في الوصول للأغلبية 61 مقعدًا التي تحتاجها لتشكيل الحكومة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]