قامت اليوم جمعية الرواد لمناهضة العنف في المجتمع العربي والدرزي اليوم بمؤتمرها الأول لأشهار الخطة لمحاربة العنف في المجتمع العربي. وأقيم هذا اليوم في الناصره بمشاركة الوزيربارليف وزيرالأمنالداخلي والوزير من وزارةالمالية حمدعمار .

في حين افتتح اليوم بمباركة رئيسالدولة . الذي ارسل فيديو مصورا شدد فيه على اهمية العمل لمناهضة العنف وبارك لعضو الكنيست السابق صالح سعد مدير عام الرواد هذه الخطوة السباقة . أما وزيره المعارف يفعات شاشا بيطون التي بدورها ايضا تعذر عليها الحضور بسبب تواجدها في مؤتمر الامم المتحده فكانت مشاركتها وتأييدها للخطة بفيديو مسجل .
شارك في هذا اليوم لفيف من رؤساء البلديات والسلطات المحلية ومفتشي المعارف كل من السيده آيه خير الدين والمفتشه شروق عطيله ومفتش الوسط الدرزي الأستاذ عماد فارس ومدراء مدارس وشخصيات تربوية متعددة من مختلف أنحاء البلاد الذين اهتموا معا وتناقشوا ما يدور في ساحة مجتمعنا العنيف .
لا بد من رسالة توعية دينية كانت لكل من الرئيسالروحيللطائفهالدرزية الشيخ موفقطريف والشيخ سمير العاصي والمطران رياح ابو العسل . ورئيس المركز المحلي حييم بيبس أيضا ارسل رساله مصوره ودعم باسم السلطات المحليه متل هذا المشروع وشكر المبادرين
مدير عام جمعية_الرواد عضو الكنيست السابق صالح سعد استعرض معطيات العنف في البلاد وشدد على اهمية النجاح الذي تعطيه الخطة الفعالة في المجتمع من خلال فيديو يحكي قصص النجاح في مدارسنا اما بروفيسور انصاف ابو احمد مديرة الجمعيه ود.حنا كورلند فقد اشارتا إلى مضمون العمل وشرحتا سيرورة تنفيذها ومضمونها .
المربية ردينة شلاعطة بكلمتها المؤثرة أثارت مشاعر الحضور بعد أن تعرضت لاطلاق النار عليها قبل عام تقريبا . وفي الختام كان لا بد من تكريم مدراء المدارس الذين حصلوا على المرتبه الأولى بنسبة ١٠٠ % لنتائج البجروت في الدوله كل من مديره ثانويه البقيعة الاستاذه ليلى عباس ومدير ثانوية بقعاتا الاستاذ عدنان ابو حصاص والمفتش عماد فارس مفتش اللواء الدرزي اللذي بدأ عمله قبل بضعة اسابيع 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]