انطلقت، صباح اليوم الخميس، من بلدية الناصرة حتى دوار البيج في مدينة الناصرة احتجاجا على عدم تحقيق مطالب المستشفى الانجليزي، حيث شارك في الوقفة المئات من الأطباء ورؤساء سلطات محلية ومتضامنون آخرون.

وتأتي هذه الخطوة بغد أن عقدت جلسة طارئة بدعوة من رئيس البلدية علي سلام حول اخر التطورات في مستشفى الناصرة الانجليزي.

وشارك في الجلسة رؤساء سلطات محلية مجاورة وشخصيات اجتماعية وطواقم طبية وادارة المستشفى، حيث بحثت الجلسة التصعيد الذي قام به المستشفى والخطوات التي ستتخذها البلدية بهذا الصدد.

وأكد رئيس بلدية الناصرة علي سلام، على حق المستشفى الإنجليزي بالحصول على حقه المادي كاملا من الحكومة كباقي المستشفيات مثل "بوريا" و"العفولة.

وأشار مدير المستشفى الإنجليزي فهد حكيم، أن هذا التقصير يأتي ضمن التقصير والإهمال المجحف الذي يتعرض له مجتمعنا العربي ومؤسساته من مدارس ومراكز صحية وبنى تحتية وغيرها من المرافق العامة.

ونوّه رئيس نقابة المستخدمين وائل شومر، أن هناك 700 موظف في المستشفى لم يتلقوا معاشاتهم منذ شهر، هذا وتم اغلاق قسم الطوارئ منذ أسبوع ما أثر بشكل ملحوظ على المواطنين في الناصرة والمستشفيات الأخرى.

وقال العامل في قسم الصيانة بالمستشفى زهير صباغ، انا وزوجتي نعمل في المستشفى، منذ شهر لم نتلقى رواتبنا، ما أثر علينا بشكل جلي، بحياتنا اليومية وسيرورة تعاملنا مع البنك والقروض التي علينا، نطالب بكل الجهات أن نتدخل لنتخطى هذه الأزمة.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]