أدانت المحكمة المركزيّة في حيفا اليوم كل من شريف ومحمود الشامي أب وابنه من سكّان جديدة مكر بتهمة التجارة بالأسلحة والمخدرات وتهريبها من لبنان.

بحسب لائحة الاتهام المقدّمة عن طريق النيابة العامّة في لواء حيفا (جنائي)، في حزيران 2021، تآمر المتهمون مع مواطن لبناني لاستيراد 36 كيلوغرام من الحشيش و15 بندقية وذخيرة من لبنان إلى إسرائيل. وصل المتهمون بسيارتهم عند السياج الحدودي، نزل أحد المتهمين من السيارة وشقّ طريقه على طول طريق قريبة من السياج وتمركز بجوار قناة مائيّة تربط لبنان بإسرائيل، وقام الشريك اللبناني بنقل المخدرات والأسلحة إلى أحد المتهمين من خلال القناة، وبعد أن أخذ السلاح قام بالعودة إلى السيارة ولكن تمّ القبض عليه قبل أن يصل إلى السيارة.

وأضافت المحكمة في قرارها بإدانة المتهمين: "يمكن القول انه في مواجهة أدلّة النيابة التي سعت إلى ابراز دور المتهمين بشكل كبير، حاول المتهمون تغيير الصورة وإقناع المحكمة ببراءتهم. ومع ذلك، في محاولتهم هذه، فشل المتهمون، إذ ان- صمتهم المتكرّر في تحقيقات الشرطة، والتناقضات والتفنيد في أقوالهم، واعترافهم الصريح بعدم قول الحقيقة ... كل هذا يعمل على تعزيز أدلّة النيابة، ويشكّل واجهة قوية في إثبات إدانة المتهمين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]