نظمت يوم الجمعة، المراكز الجماهيرية- أسوار عكا، بطولة ومهرجان قوارب الدراغون في البلاد، الذي شارك فيه نحو 450 متسابق ومتسابقة، من جميع انحاء البلاد، وذلك برعاية وحضور السفير الصيني " كاي رون "، ورئيسة اتحاد بطولة قوارب الدراغون في أوروبا السيدة انا سوكراطيس وممثلين عن بلدية عكا السيد يانيف اشور مدير عام البلدية والسيد أدهم الجمل نائب رئيس البلدية والسيدة اوريت اسياغ رئيسة قسم التربية والعديد من مديري الاقسام والمؤسسات والشخصيات الاعتبارية.

ولأول مشاركة لمتسابقين من ذوي الاحتياجات الخاصة وناجيات من مرض سرطان الثدي والمكفوفين.

وتميّز سباق الدراغون لهذا العام، بمشاركة عدد كبير من المتسابقين وبينهم فرق من أصحاب الاحتياجات الخاصة، وللمرة الأولى في تاريخ سباق الدراغون في البلاد، حيث شارك فريق (نعم ولا) الذي ينقسم فيه المتسابقين إلى قسمين- مكفوفين ومبصرين، وفريق آخر يعاني المتسابقين فيه من بتر أطرافهم، بالإضافة إلى مشاركة متسابقات هن ناجيات من مرض سرطان الثدي.

وواكب السباق الصحافي المتألق وعضو الكنيست السابق السيد زهير بهلول الذي أضاف بأدائه وتعليقه رونقا خاصا للسباق.

مشاركة السفير الصيني...
يذكر أن السفير الصيني، " كاي رون " شارك في احتفالية مهرجان وسباق الدراغون القطري في البلاد الذي هو برعاية السفارة الصينية، وعبر خلال كلمته عن سعادته بهذا الحدث الرائع، المستوحى من الحضارة والثقافة الصينية، والذي يراه حدثًا فريدًا من نوعه، الذي من خلاله يتعرف الجمهور الى الثقافة الصينية سواء من الجانب الرياضي أو خلال عرض منتجات، ألعاب، الفن والموسيقى الصينية أثناء المهرجان.
كما وأشاد السفير الصيني الى التنظيم الرائع للحدث متمنيًا أن يستمر التعاون بين المراكز الجماهيرية- أسوار عكا وبلدية عكا مع السفارة الصينية.

كما وتحدث مدير عام البلدية السيد يانيف اشور عن اهمية علاقة السفارة الصينية والمراكز الجماهيرية والبلدية وعن مبادرة السيد لؤي فارس لاقامة نادي رياضي بحري في عكا وعن جلبه لهذا السباق من تل ابيب الى عكا وتنظيمه بتألق وانه فخراً له ولعكا وعن برامج المراكز الجماهيرية اسوار عكا الغزيرة والمنوعة لتطوير سكان المدينة.

وبدوره قال مدير المراكز.
الجماهيرية- أسوار عكا أن هذا المهرجان يعتبر سابقة رياضية وثقافية الأولى من نوعها، التي جمعت أكثر من 450 متسابق ومتسابقة من كافة أنحاء البلاد، في مكان واحد بين أسوار مدينة عكا العريقة في شط العرب، وبين رياضة قوارب الدارغون والثقافة الصينية، التي تعرف عليها وتفاعل معها الحضور خلال المهرجان.
كما وأشار فارس الى ادخال رياضة قوارب الدراغون ضمن الفعاليات اللامنهجية في مدارس عكا، حيث شارك طلاب ومربيات من المدرسة التكنولوجية في عكا، ومدرسة أورط ويعمل على بناء فريق لكل مدرسة في عكا وامكانية استقبال فرق من مدارس خارج عكا.
واشاد عن دعم بلدية عكا لهذا السباق وبرامج المراكز الجماهيرية عامة

وبدورها قالت رئيسة اتحاد رياضة قوارب الدراغون لبطولة أوروبا آنا سوكراطيس، انها جدًا سعيدة لتواجدها في حدث رائعًا كهذا، والذي أتى بعد انقطاع 3 سنوات من بسبب جائحة كورونا، وتمنت أن تستمر وتزدهر رياضة القوارب الدراغون في البلاد، وعن تنظيم البرنامج بصورة رائعه وممتعة.

كما وقدمت عروض وفعاليات مميزة من الثقافة الصينية خلال السباق.

يذكر أن نادي دولفينز عكا التابع للمراكز الجماهيرية اسوار عكا تصدر المراتب الاولى في ال

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]