احتضنت يوم أمس السبت، صالة العرض والفنون في مدينة أم الفحم، برعاية جمعية الصبّار، حفل افتتاح مجموعة من المعارض بحضورشخصيات اعتبارية وجمهور واسع من جميع أنحاء البلاد، حيث أن من بين الحضور كانت، الفنانة والكاتبة المسرحية عليزا اولمرت، زوجة رئيس الحكومة الاسرائيلي السابق ايهود أولمرت.

وأثار الأمر جدلا واسعا بين المواطنين الذين رؤوا حضورًا أمنيا غيرمسبوق للمنطقة وإغلاق المرمالة.

وفي حديث لمراسل"بكرا"مع سعيد ابو شقرة، مؤسس ومدير صالة عرض الفنون في مدينة ام الفحم، قال:" مدينة ام الفحم مبنيه على نسيج اجتماعي وسياسي وثقافي واسع جدًا، ما حدث يوم أمس من استنكارالمواطنين بمشاركة الفنانة والكاتبة المسرحية عليزا اولمرت، زوجة رئيس الحكومة الاسرائيلي السابق ايهود أولمرت، أمر طبيعي".

وأضاف قائلا:" هذا الموضوع قد آخذ زخم كبير لأنة نحن كمسؤولين عن صالة عرض وفنون في المدينة لا يعقل ان نقول للمشاركين بعدم المشاركة، بالإضافة حفل الافتتاح كان مجموعة من المعارض واحدى المعارض هي للفنانة والكاتبة المسرحية عليزا اولمرت، التي حضرت برفقة زوجها رئيس الحكومة الاسرائيلي السابق ايهود أولمرت، وإغلاق الشارع المرمالة مجرد كانت تحضيرات أمنية بالإضافة هنالك صعوبات بمرور السيارات بسبب ضيقة الشارع وبمشاركة حضور اكثر 1500 شخص ،حيث كان بيني وبين بلدية ام الفحم بإغلاق الشارع وإصدار بيان وهذا ما حصل".

زئيف الكين 

وتابع بالحديث:" الرأي الآخر مهم جدا لكن مهم يكون معاير معينة وليس تضخيم الأمور. قبل ثلاثة ايام كان وزير البناء والإسكان زئيف إلكين في مدينة ام الفحم وكانت هنالك إجراءات امنية مشددة لماذا لم تحدثوا عن ذلك، وتحدثوا فقط عن الفنانة والكاتبة المسرحية عليزا اولمرت.

واختتم حديثه:"نحن بأمس الحاجه لدعم هذا الثقافات في مدينة ام الفحم، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها من آفة العنف والإجرام، وتخطينا هذا المرحلة نحو برامج اضخم في المستقبل". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]