أظهر أحدث استطلاع للرأي العام الإسرائيلي بعد يوم واحد من تقديم القوائم النهائية لانتخابات الكنيست المقبلة، وانهيار تحالف القائمة العربية المشتركة تقدمًا لأحزاب اليمين المتطرف.

وأفاد الاستطلاع الذي نشرت نتائجه القناة "12" العبرية بأنه في حال أجريت الانتخابات اليوم، سيحصل تحالف اليمين بزعامة رئيس الليكود على 60 مقعدًا، ما يؤهله لتشكيل حكومة يمينية ضيقة وهو تحسن بواقع 3 مقاعد لصالح اليمين مقارنة بالاستطلاع السابق.

وبيّن الاستطلاع أن حزب التجمع الذي انشق عن القائمة العربية المشتركة لم يجتز نسبة الحسم، بالإضافة إلى تراجع على بقية مكونات القائمة المشتركة لتحصل على 4 مقاعد فقط.

وأشار الاستطلاع إلى حصول حزب القائمة العربية الموحدة بزعامة منصور عباس على 4 مقاعد. ووفقًا للاستطلاع، ارتفع نصيب حزب الليكود بمقعد واحد وحصل على 33 مقعدًا، كما ارتفع تحالف أحزاب المستوطنين على 12 مقعدا مقارنة بـ 11 في الاستطلاع السابق.

والخميس، أعلنت القائمة المشتركة للأحزاب ذات الأغلبية العربية أنها ستخوض انتخابات الكنيست المقبلة كفصيلين منفصلين، في خطوة مفاجئة من شأنها أن تضعف بشكل كبير التمثيل العربي في الكنيست بعد الانتخابات المرتقبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]