بخلاف التوضيحات السابقة من نواب القائمة الثنائية (تحالف الجبهة والعربية للتغيير) أنّ موضوع التوصية غير وارد، قدّم النائب أيمن عودة قبل قليل تصريحًا وللمرة الثانية أكد من خلاله أنه "لا يستبعد تقديم توصيات على لابيد أو غانتس" بعد انتهاء الإنتخابات"، حيث جاء التصريح للقناة الـ 12. 

يشار إلى أنّ النائب عودة كان قد قدّم تصريحًا مشابهًا في حديث للصحافية نوعا لاندو، في المركز الجماهيري في الطيرة ضمن حدث "السبت الثقافي"، مؤكدًا من خلاله أنّ موضوع التوصية لم يحسم بعد.

وأكدت مصادر لموقع "بكرا" أنّ تصريحات النائب أيمن عودة في السياق تخالف المتفق عليه في هيئات حزب الجبهة، التي اقرت عدم التوصية على أي طرف من الأطراف.

التجمع: الشركاء اخلوا بالإتفاق بعدم التوصية 

وكانت قد قدمتا الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والحركة العربية للتغيير قائمة ثنائية لخوض الانتخابات، مساء الخميس، الأمر الذي دفع التجمع الوطني الديموقراطيّ إلى شن هجوم أكد من خلاله أنّ الشركاء في القائمة "المشتركة" سابقًا تنصلا من الاتفاق السياسي الموقع مسبقًا معه. 

وادعت مصادر في التجمع بأن "الجبهة حاولت ابتزاز التجمّع في اللحظات الأخيرة قبل انقضاء الموعد الأخير لتقديم القوائم، وتراجعت عن الاتفاق الموقع بينهما في ما يخص التناوب على المقعد السادس (مناصفة بين الحزبين)؛ بالإضافة إلى تنصلها والعربية للتغيير من الاتفاق السياسي وما يتعلق بالأساس في التوصية على شخصية توكل إليها مهمة تشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة".

ومع تقديم القوائم، وانطلاق الحملات الإنتخابية، يرجح تحوّل موضوع تقديم التوصية من عدمها، الموضوع المركزي في الإنتخابات القادمة.  

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]