أزالت سلطة دائرة أراضي اسرائيل قبل عدة ايام، نصبا تذكاريًّا يُخلّد شهداء اللّجون المهجرة في منطقة الروحة، وذلك بعد نصبه بنحو أسبوعين.

وكان النصب التذكاري قد وضع خلال فعالية تخليد شهداء أم الفحم واللّجون المهجرة التي أقيمت يوم 26 آب/ أغسطس الماضي. وعمل علىوضع النصب التذكاري، لجنة شهداء اللّجون وأم الفحم، وذلك بالتعاون مع نشطاء وقيادات من مدينة أم الفحم.

حول هذا الموضوع تحدث مراسل"بكرا" مع عادل خليفة مصمم النصب، والذي قال:"هذه ا  جريمة نكراء وعمل جبان لن يمر مرورالكرام، لقد قامت أذرع الدولة بسرقة النصب التذكاري لشهداء اللجون، متذرعة بحجج واهية، أساسها أن هذا المكان محمية ممنوع تغييرها.

وأضاف قائلًا:"هذه الأرض أرضنا، ومقبرة اللجون وقف إسلامي فلسطيني خالص وان كان سليبًا، لنا كامل الحق في صيانته والتصرففي، نقول لهم على رؤوس الأشهاد، لم نأت لهذه البلاد بالطائرة أو الباخرة، بل من بطون أمهاتنا، وإن هذا العمل الهمجي الشرير لن يخيفنا،ولن يثنينا عن درب الكفاح الوطني الموحد بل يزيد من اصرارنا على خطواتنا الكفاحية من أجل تثبيت حقنا في وطننا، الخزي والعار لهذهالممارسات العنصرية القذرة، شلت أيادي أذرع السلطة الجبانة"

ادانة 

من جانبه قال زياد امين محاجنه عضو في لجنة ذكرى الشهداء اللجون:"ندين جريمة هدم النصب التذكاري الذي اقترفته السلطاتالإسرائيلية، وإننا نعتبر هذا العمل جريمة نكراء تشبه جرائم كل الطغاة الذين كان مصيرهم مزبلة التاريخ".

وتايع بالحديث:" لم نتفاجأ من هذا العمل مشين، الحركة الصهيونية لا تريد أن تترك لنا شيئًا حتى الذكريات، ولا تريد لشهدائنا أن يرتاحوا لافي حياة ولا ممات".

وأختتم قائلًا :" الشهداء هم الجسر الذي يربط حاضرنا بماضينا، وهم البوصلة لمستقبلنا، ومهما حاولوا قتل الذاكرة فإنَّ سيفشلونوسيهزمون، وستتحطهم غطرستهم على صخرتنا.

وهذا دعت لجنة تخليد شهداء اللجون وأم الفحم وضواحيها للمشاركة في تظاهرة ضد إزالة النصب التذكاري الذي جرى وضعه في اللجونالمهجرة، وذلك يوم السبت 17/9/2022 في تمام الساعة الخامسة على مفرق اللجون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]