بلغ إجمالي عدد الشقق المباعة في شهر 7 تموز حوالي 9400 ، بانخفاض حاد بنسبة 28٪ مقارنة بشهر تموز من العام الماضي ، بحسب بيانات المراجعة التي أجراها كبير الاقتصاديين في وزارة المالية الصادرة اليوم (الأربعاء). مقارنة بشهر تموز ، يمثل هذا انخفاضًا بنسبة 10٪ تقريبًا ، وهذا هو الشهر الخامس على التوالي الذي يُسجل فيه انخفاض مقارنة بالشهر المماثل من العام الماضي.

استمرار الفتور في سوق العقارات ، الأمر الذي انعكس أيضًا على نطاق الرهون والقروض العقارية (المشكنتا) ، وذلك على خلفية ارتفاع سعر الفائدة من قبل محافظ بنك إسرائيل الذي بدأ في شهر نيسان.

غدًا الخميس سيتم نشر مؤشر الأسعار لشهري تموز واب ، وسيكون من الممكن معرفة ما إذا كان هناك أيضًا تأثير في نهاية العام على الأسعار وليس فقط على عدد المعاملات.

ويتضح ايضا من معطات وزارة المالية أن مشتريات المستثمرين في شهر تموز بلغ 1800 شقة ، بانخفاض حاد بنسبة 37٪ مقارنة بشهر تموز من العام الماضي. مقارنة بالشهر السابق ، انخفضت مشتريات المستثمرين بمعدل بلغ 3٪. كنسبة من إجمالي المعاملات ، كان حجم المستثمرين 18.5٪ ، أي أقل بنسبة 3٪ تقريبًا مقارنة بشهر تموز من العام الماضي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]