قال وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبدالله بو حبيب، اليوم الإثنين، إن الوسيط الأمريكي في ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية آموس هوكشتاين، قدم اقتراحات جديدة.
وقال بوحبيب بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اليوم، إن "الوسيط هوكشتاين أتى دون شك باقتراحات جديدة لا يمكنني الإفصاح عنها".
وأضاف" تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس الحكومة الإسرائيلية يائير لابيد وطلب منه إتمام الاتفاق، كما أفصح عنه الجانب الأمريكي المقتنع بضرورة التوصل إلى اتفاق هذا الشهر أو الشهر المقبل، وإن شاء الله خيراً". وتابع بوحبيب "هناك تقدم ولم نصل إلى النهاية الآن".
وكان هوكشتاين زار بيروت يوم الجمعة الماضي والتقى كبار المسؤولين اللبنانيين، واستمع إلى وجهة نظر لبنان حيال بعض النقاط التي يجري البحث في شأنها في ملف الترسيم، علماً أن لبنان يتمسك بالخط 23 وبحقل قانا كاملاً .
وبدأت في أكتوبر(تشرين الأول) عام 2020، سلسلة من جولات المفاوضات غير المباشرة بواسطة أمريكية لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل في مقر القوات الدولية التابعة للأمم المتحدة "يونيفيل" في منطقة رأس الناقورة جنوب لبنان، وتوقفت في مايو (آيار) 2021.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]