من بين مئات آلاف المواطنين الذين يسكنون في النقب، يبلغ عدد اصحاب حق الاقتراع 141 الف مواطن. وتشير صحيفة "يسرائيل هيوم" على صفحتها: لو صوت جميع اصحاب حق الاقتراع في النقب، لكن عدد ممثليهم في الكنيست 4 نواب، لكن عدد المصوتين يقف على 42% فقط"

تشير الصحيفة ان هناك حالة احباط لدى مواطني النقب، لأنهم لم يحصلوا على ما وعدوا به من قبل النواب، وليس هناك اي انجازات على مستوى النقب، في مجالات: البنية التحتية، الكهرباء والماء في عدد من البلدات، نقص في توفير سفريات لطلاب المدارس ورياض الأطفال.

النائب سعيد الخرومي 

تذكر الصحيفة ان النائب الراحل سعيد الخرومي كان ذا شعبية في النقب، وكان له دور كبير، وهناك عدد كبير من المواطنين الذين كانوا يثقون به ويدلون بأصواتهم لأجله، لكن كما يبدو فإن الأمرر سيختلف هذه المرة.

وقال عدد المواطنين لصحيفة "يسرائيل هيوم" انهم يريدون تحسين مكانة النقب، ووضع المواطنين العرب، لكنهم لا يلمسون ذلك لدى النواب العرب.

وصرح رئيس مجلس عرعرة النقب نايف ابو عرار لصحيفة "يسرائيل هيوم" انه يدعم نهج منصور عباس، بأن يكون في الائتلاف الحكومي، ويهتم بالجمهور العربي وايجاد حلول لمشاكله، مضيفا: "منصور عباس لا يمكنه انجاز كل شيء خلال فترة قصيرة، لا يمكن لأي حزب ان يحل مشاكل مرتاكمة منذ 75 عاما. الجميع هنا محبطون". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]