من المتوقع ان تصبح دولة الإمارات من اكبر 10 شركاء تجاريين لاسرائيل خلال الـ 3 سنوات القادمة، وبلغ حجم التجارة بين البلدين خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2021 قرابة 560 مليون دولار، لكن ارتفع حجم التجارة بينهما خلال النصف الأول من هذا العام الى 1.214 مليار دولار.

تشير المعطيات ان مؤشر التجارة المتبادلة بين الامارات واسرائيل ارتفع بنسبة 117% خلال النصف الأول من العام 2022، قياسًا للفترة ذاتها من العام الماضي، هكذا اشار مسؤول اسرائيلي كبير لوكالة الأنباء الاماراتية WAM، وتوقع ان تكون الإمارات من بين اكبر 10 شراء تجاريين لاسرائيل خلال الثلاث سنوات القادمة. 

وقال أمير حايك سفير إسرائيل في الإمارات العربية المتحدة، إن الإمارات العربية المتحدة يمكن أن تكون محركًا مهمًا لنمو الصناعات الإسرائيلية بسبب البنية التحتية للابتكار والعناصر الأساسية للأعمال التي تقدمها الإمارات.

الذكرى السنوية للإتفاقات 

وقال بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لاتفاقات إبراهيم الموقعة في سبتمبر 2020 والتي أسست العلاقات الدبلوماسية، إن التجارة الثنائية التي كانت بقيمة 560 مليون دولار خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2021، ارتفعت إلى 1.214 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2022، بزيادة قدرها %117 بين إسرائيل ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف: "هذا رقم ضخم، إنه يضع الإمارات العربية المتحدة في المرتبة 19 بين الدول التي تتعامل معها إسرائيل، بحلول نهاية هذا العام، ستكون مرتبة الإمارات العربية المتحدة بين 15 و 16، وأعتقد أنه خلال السنوات الثلاث القادمة ستكون دولة الامارات العربية المتحدة، بين الدول العشر الكبرى التي تجري معها اسرائيل علاقات تجارية".

يذكر ان قرابة 450 الف سائح اسرائيلي زاروا الامارات خلال العامين الأخيرين. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]