شارك المئات من اهالي ام الفحم ظهر اليوم في صلاة الجمعة حاشدة"في استاد السلام بمدينة أم الفحم خلف الشيخ رائد صلاح رئيس لجان إفشاء السلام، وذلك احتجاجًا على تفشي ظاهرة  العنف الأخيرة التي شهدها في المجتمع العربي وقتل الصحافي نضال اغبارية قبل عدة أيام.

وقال الشيخ رائد صلاح رئيس لجان إفشاء السلام:"على الشرطة ان تقوم بواجبها بالقضاء على العنف والجريمة المستشري في المجتمع العربي، ونحن بدورنا ستكون لنا خطوات عديدة التي من خلالها سنسعى الى التغيير".

سلسلة صلوات 

من جانبه قال محمد توفيق سكرتير لجان إفشاء السلام:" هذه الصلاة جاءت على خلفية جرائم القتل التي شهدها مجتمعنا،وستكون سلسلة صلوات ايام الجمعة ، لتتنقل الى جميع بلدتنا العربية ، لإيصال العديد من الرسائل،  أولها الجهات المسؤولة المتواطئة مع أرباب الجريمة،  ومع عصابات الأجرام، وعدم ملاحقة مرتكبي الجرائم.

اما المحامي وعضو بلدية ام الفحم عدنان بركات قال:"هذه الصلاة هي رسالة قوية لدولة اسرائيل، ان دم شبابنا اغلى ما نملك، لايعقل كل يوم نسمع مقتل شاب من شبابنا في المجتمع العربي، قبل عدة ايام قتل الصحافي نضال اغبارية، ومن بعدها في اللد وبلدات اخرى، والشرطة لا تحرك ساكنًا.

وقال الناشط وعضو في لجنة إفشاء السلام الشبابي د. علاء باسم :"هذه الدعوة لاستنكار جرائم القتل في المجتمع العربي، وهنالك عدة رسائل تربوية ورسائل للمؤسسات،  نحن ليس فقط ضد العنف، بل نعمل على اقامة فعاليات كلجان شبابية في البلدات، حتى نصنع في الشباب جيل واعي مثقف وأمن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]