قالت زعيمة حزب ميرتس زهافا غلئون امس الجمعة في مقابلة لها لقناة i24News "ان اليسار الإسرائيلي امام تحدي كبير جدًا، من ناحية يريد التمسك بمواقفه وانهاء الإحتلال ووقف السيطرة على الفلسطينيين وفرض مساواة حقيقية بين مواطني الدولة، ومن ناحية اخرى سيكون شريكًا في تحالف المركز- يسار لمنع نتنياهو من تشكيل حكومة يمين.
 
واضافت: "سنعمل كل ما في وسعنا لمنع عودة بيبي نتنياهو لسدة الحكم لأن سياسته الاجتماعية لا تساعد الا الاثرياء كما ونريد ان نقطع الطريق لامثال سموتريتش وبن غفير بأن يكونو جزءًا من الحكومة واتخاذ القرار. نحن نريد ان نؤثر ونخدم جماهيرنا في هذه الحكومة، وسنقنع لابيد عند تشكيله للحكومة الجديدة ان يتوصل لاتفاق سياسي مع الفلسطينيين.

وقالت غلؤون "انه بالنسبة لمرشحي ميرتس العرب هناك 4 مرشحين من المجتمع العربي ومن بينهم علي صلالحة الذي يمثل الطائفة الدرزية، ومثل هذا التمثيل لا يوجد بحزب آخر غير عربي واذا حصل ميرتس على 6 نواب سيدخل علي صلالحة الكنيست ونحن نريد تمثيل العرب ضمن القائمة لأننا نطرح دائمًا شراكة عربية يهودية تامة، وفعلنا ذلك دائمًا مع الوزير عيساوي فريج وغيداء ريناوي زعبي".

واختتمت غلؤون" انه في الحكومة الحالية لا تملك ميرتس القوة لرفع المطالب السياسية التي تمقلها بسبب وجود بينيت واييلت شاكيد في التحالف وهم ممثلون للتيار اليميني، ونحن سنعمل على طرح كافة الاراء السياسية التي تمثلنا وسنحاول جاهدين ان نفرض كل طروحاتنا وافكارنا في المرحلة المقبلة وعلى رأسها السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

المصدر: i24
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]