عيّنت الهيئة الادارية لشركة الفنار السيد حسام أبو بكر، مديرًا عامًا للشركة، ويأتي هذا التعيين خلفًا للسيد إحسان هنو الذي شغل المنصب لمدة 4 سنوات. ووقع الاختيار على السيد حسام ابو بكر استنادًا إلى الكثير من الاعتبارات والمعايير الادارية والمهنية. وجاء التعيين بعد ان تم وضع لجنة اختيار، والتي درست وعاينت ملفات عشرات المرشحين الاكفاء في المجتمع العربي. كما ومن المتوقع أن يباشر أبو بكر عمله بداية الشهر القادم.

هذا وتجدر الاشارة الى أن الفنار، وهي شركة للمصلحة العامة، تعمل على تقليص فجوات التشغيل في المجتمع العربي. وتتمثل رؤية الشركة في تعزيز المجتمع العربي اقتصاديا واجتماعيا، من خلال تقليص فجوات التشغيل والاندماج المهني في سوق العمل.

وقد أسست شركة الفنار مراكز ريّان للتشغيل في البلاد، وفي السنوات الأخيرة تدير الفنار مراكز ريّان في منطقة الشمال، بحيث تدير 10 مراكز تشغيل وأكثر من 25 شعبة في البلدات العربية. الى جانب إدارة برنامج توجيه وتطوير الجيل الثالث (60+) التابع لوزارة المساواة الاجتماعية وجوينت. ويركز البرنامج على مرافقة الأهالي في سن الـ 60 فما فوق، كما ويوفر لهم كافة الاحتياجات المهمة والكفيلة بتهيئتهم للحياة الجديدة.

الى ذلك، قال السيد أيمن سيف، رئيس الهيئة الإدارية لشركة الفنار معقبًا على تعيين أبو بكر: " شركة الفنار هي أول شركة للمصلحة العامة في المجتمع العربي التي تعمل على تقليص فجوات التشغيل وبالتالي الفجوات الاجتماعية والاقتصادية في البلاد، ونعي اليوم أهمية دور الفنار من أجل النهوض في المجتمع العربي من خلال توفير فرص عمل ومساندة مهنية للمجتمع العربي على أطيافه. نبارك للسيد حسام أبو بكر منصبه الجديد، ونتمنى له النجاح في هذه المهمة الصعبة، كلنا ثقة انه أهل لقيادة هذا المشروع الريادي". وأضاف سيف: " لا بد من كلمة شكر وامتنان الى السيد احسان هنو الذي قدم الكثير للفنار، تميز هنو بعمله الدؤوب والمتفاني، عمل بجد واخلاص ونحن نثمن ذلك كثيرًا".

يشار أن السيد حسام أبو بكر شغل في السابق وظائف عديدة، كان آخرها; مديرًا لمؤسسة التأمين الوطني في فرعيّها الناصرة والعفولة، وسبق ذلك اشغاله لوظائف إدارية عديدة في مجال العمل الجماهيري وقطاع التربية والتعليم.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]