أعلن المحامي فاخر بيادسة عن سحب ترشيحه لمنصب مدير عام بلدية حيفا.

وجاء في بيان عممه بيادسة: بسبب المماطلة واعادة التعيين الى لجنةالتعيينات من جديد بهدف " تسويغ وتعليل " قرارها بعد ان تمّت المصادقة على التعيين بالاجماع، أرفض التمييز والمماطلة والمثول امام اللجنة من جديد ، ابلغت رئيسة البلدية اليوم عن رغبتي بعدم الاستمرار وسحب ترشيحي لمنصب مدير عام بلديّة حيفا .

▪️عملية التعيين تحوّلت الى مسلسل كما يبدو ابدا لن ينتهي، بدأت قبل 4 اشهر، مساءلات توضيحات تفاصيل واجابات، ومن ثمّ انعقاد اللجنة بشق الانفس، من خلال ممطالة واضحة وبائسة، ونهاية وبعد المصادقة بالاجماع تتمّ اعادة القرار الى اللجنة لتسويغه، اضافة الى ارفاق مستندات من جديد.

▪️تعمل بلدية حيفا بدون مدير عام منذ اكثر من ستة اشهر، وهذه المماطلة من جديد، تعني شهرين اضافيّين على الاقل، وربما اكثر، وهذا اجحاف كبير في حق بلديّة حيفا ورئيسة البلدية امام تحديّات كبيرة تمرّ بها المدينة.
لذا ومن باب المسؤولية لا ارى انه من العدل والانصاف ان تُعاقَب رئيسة البلديّة لمجرد اختيارها ترشيحي لهذا المنصب امام محاولات ابطال وعرقلة هذا التعيين منذ البداية ومن جهات عدّة .

▪️هذه الممطالة والضبابيّة تمسّ ايضا بي على الصعيد الشخصي باستيعاب مدير عام بديل للقطار الهوائي الذي اديره منذ حوالي 7 سنوات، وتمسّ بمسؤولياتي تجاه العائلة كرب اسرة اولا.
وعبّرت عن امتعاضي واستيائي من هذا القرار واسقاطاته فورا امام القاضي خلال المحكمة، بان المماطلة باشهر اضافية اخرى ستكون سداً مانعاً وعائقاً امامي،
امام الكثير من المسؤوليّة.

▪️اتخاذ الى هذا القرار هو صعب، ولكن امام هذا الواقع، وامام تحديّات ومسؤوليات كبيرة، ادرك اليوم ان المماطلة باتت هدفاً وستستمر مستقبلاً، والقصد بات جليا وواضحاً اكثر فاكثر.

▪️ اشكر رئيسة بلدية حيفا د.عينات كاليش روتيم على قرارها الحاد الشجاع والحازم، وعلى ثقتها المطلقه بي وبقدراتي المهنيّة، وإيمانها انه يمكن لشاب عربي ان يكون شريكاً في اتخاذ القرار، ويمكن للموظف العربي ان يتخذ القرارات لجميع السكان عرباَ ويهوداً، لا ان تقتصر قدراته وامكانياته على خدمة ابناء مجتمعه فقط، يمكن للموظف العربي ان يدير مدينة باكملها.

▪️يؤسفني ما مررت وشعرت به خلال هذه المرحلة، رائحة نتنة رافقت هذه المرحلة، تضع المرشّح العربي بعيدا عن الاخرين من حيث الحقوق وممارسة التمييز الممنهج في التشغيل ، وهذا هو الوجه القذر.

▪️ربما لن اكون المدير العامّ لبلديّة حيفا الان، ربما ابداً، يكفيني نجاحي في هذه المرحلة، شهادة ومحبّة ابناء مجتمعي وثقتهم الغالية، ودائما ساعلّم ابنائي وأقول لهم ولكل فرد من ابناء مجتمعنا،
حتى امام عدم تحقيق النجاح،
لا مكان للمحبطين واليائسين في حياتنا، لا نتقوقع باحلامنا، ولا نتواضع بتطلعاتنا، ومن الظلمات نأتي بالامل ونسرق الفرح.
لدينا القدرات الكفاءات والطاقات لننتزع النجاحات بقوة، بفضل لا بمنّة من احد، نستحقّها ونحن اهل لمستقبل افضل.

▪️ بفخر شموخ والكثير من الاعتزاز بهذا التحدّي الكبير، اشكر كل من دعم ساند وعبّر عن تضامنه وفرحه، حزنه فخره أو امتعاضه، هذا هو الوجه المشرق لنا ولمجتمعنا ومنه نستمد الضوء والقوّة.

▪️ساعمل جاهدا كما عهدتموني دائما، على خدمة الاهالي من كل مكان وحيّز وكلّ موقع اكون به الان أو في المستقبل،
مع الكثير من التواضع والمهنيّة، الاخلاص والمحبة.

▪️أشكركم على الثّقة الغالية،
اقدركم واحترمكم جميعاً واثمّن احترامكم ومحبتكم، وتمنيّاتي لكم جميعاً بكل الخير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]