بعد ان صادقت لجنة تعيين مدير عام بلدية حيفا على تعيين فاخر بيادسة مديرا عاما لبلدية، تعثر التعيين بسبب حملات معارضة يمينية والمماطلة من وزارة الداخلية في تعيين بيادسة لمنصبة.

وكان مركز مساواة قد اتهم وزارة الداخلية في التمييز في التشغيل باعقاب المماطلة في تعيين بيادسة لمنصب مدير عامفي بلدية حيفا

وفي هذا السياق تحدث مراسلنا مع جعفر فرح، مدير مركز مساواة وقال:"يستحق مرشح/ة عربي الترشح لوظائف إدارية بالمكاتب والشركات الحكومية والبلديات، ويستحق ايضًا تفضيل مصحح للتمييز المتراكم في الفرص التشغيلية لابناء وبنات المجتمع العربي".

تراجع بتعيينات العرب في بلدية حيفا

وأضاف قائلا:" وقد أكد مراقب الدولة بتقريره المنشور بشهر 7.2022 على أهمية تصليح الغبن التاريخي في تشغيل عرب بالوظائف الإدارية المركزية في كل البلديات المختلطة بما في ذلك بلدية حيفا، لذلك توجهنا في السابق ضد سلطة التطوير الاقتصادي ووزارة المساواة المدنية بقضية تعيين عربي كمدير للسلطة وقدمنا ملفات ضد موقع "عمل عبري" الذي مارس التمييز في التشغيل والخدمات".

وأختتم حديثه:" لن يحدث تمثيل ملائم للعرب بالوظائف الإدارية المركزية بدون تفضيل مصحح وهناك تراجع في تمثيل العرب ببلدية حيفا مقارنة بالفترات السابقة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]