تحدث موقع بكرا مع المحلل السياسي "يوآف شطرن"، حول قضية انتخابات الكنيست، والتي من المتوقع ان تُجرى في الأول من شهر نوفمبر القادم، كما تطرق اللقاء معه الى الصوت العربي، وتأثير المجتمع العربي على انتخابات الكنيست والتوقعات للكنيست القادمة، وما هو التغيير الذي سيحدثه الصوت العربي على الخارطة الحزبية.

وقال يوآف شطرن خلال حديثه مع موقع بكرا: "هناك دورٌ هام وتأثيرٌ كبير للصوت العربيّ والمجتمع العربي على السياسة الإسرائيلية اكثر مما هو متوقع. وهذا التأثير سوف ينعكس على النتائج النهائية لانتخابات الكنيست القادمة".

وأضاف شطرن: "حلم وطموح معسكر اليمين وأقطابه وخاصةً الأحزاب الايديولوجية التابعة له، هو عدم مشاركة العرب في الانتخابات، او التصويت بأعدادٍ كبيرة، لأن كل صوتٍ عربيّ من شأنه ان يقلل تأثير الصوت اليميني المتطرف".

وتابع: "كل مقعد اقل للأحزاب العربية في الكنيست، له تأثيرٌ سلبيّ، ويعني زيادة قوة المعكسر المعاكس. لأننا في كثير من الأحيان نرى ان اليمين يرغب بتخدير المجتمع العربي، وعدم اثارة امور من شأنها ان تغضبه، وذلك لكي لا يثير مشاعر المجتمع العربي، لأن اثارة المشاعر لدى المجتمع العربي، هو الذي سيحرك الشارع العربي ويدفعه نحو التصويت".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]