بارك رئيس اتحاد ارباب الصناعة والعمل د.رون تومر صباح اليوم، الاتفاق الذي توصلت اليه وزارة المالية مع نقابة المعلمين مشيرا الى انه من خلال هذا الاتفاق تم منع الاضراب وتوفير ملياردات الشواقل على الاقتصاد الإسرائيلي الذي كان سيتكبد خسائر فادحة بسبب الاضراب.

وعبر تومر عن سعادته قائلا:" الاتفاق الذي تم التوصل اليه يتعامل مع كافة المواضيع المركزية التي ناضلنا من أجلها، بما في ذلك ملاءمة أيام عطل المعلمين للمرافق الاقتصادية، تشجيع التميز وتعزيز مكانة المدراء. من هنا نشكر رئيس الحكومة، ووزير المالية ووزيرة التعليم الذين نجحوا في قيادة المفاوضات والوصول الى خط النهاية لإنهاء الخلافات، وبذلك منعوا خسائر كبيرة للاقتصاد الإسرائيلي".

وأضاف تومر:" سنواصل سعينا من أجل تطبيق خطة اصلاح حقيقية في جهاز التعليم، كما سنعمل من أجل ملاءمة كاملة لأيام العطل ما بين الطلاب والمعلمين واولياء الأمور في اطار خطة شهر اب وأيلول وتوسيع المدارس الصيفية".

وكان اتحاد ارباب الصناعة قد توجه في الأيام الأخيرة الى محكمة العمل اللوائية بطلب استصدار أوامر منع المعلمين من اعلان الاضراب في جهاز التعليم ابتداء من الأول من أيلول وذلك على ضوء نية نقابة المعلمين اعلان الاضراب المذكور. وجاء في الطلب الذي تقدم به اتحاد ارباب الصناعة ان اعلان الاضراب سيؤدي الى المس بالنشاط الاقتصادي اذ سيضطر العديد من أولياء الامر الى التغيب عن أماكن العمل للتواجد الى جانب أبنائهم مما سيمس بعمل المرافق الاقتصادية مع العلم ان الاقتصاد يعاني منذ مدة من نقص في الايدي العاملة.

وجاء أيضا في طلب اتحاد ارباب الصناعة ان الضرر المباشر الذي سيتكبده الاقتصاد بسبب اعلان الاضراب سيبلغ 1.8 مليارد شيكل في الأسبوع الواحد خاصة وان الحديث يدور عن تغيب ما يقارب 250 ألف عامل عن العمل بسبب الاضراب.

وكان اتحاد ارباب الصناعة قد أعرب مسبقا عن دعمه لمطالب المعلمين في رفع الأجور وتشجيع قيم التميز في الجهاز التعليم وملاءمة أيام العطل ما بين المعلمين والطلاب واولياء الأمور في اطار خطة اصلاح لجهاز التعليم.

من جهته عبر د. محمد زحالقة رئيس لجنة المجتمع العربي في اتحاد ارباب الصناعة عن ارتياحه من الاتفاق الذي تم التوصل اليه مؤكدا ان شريحة المعلمين هي من اهم الشرائح العاملة التي تعمل على تعليم أغلى ما نملك وتهيئة جيل المستقبل لنهوض بالمجتمع وكافة المرافق الاقتصادية والاجتماعية وغيرها. من هنا نحن في اتحاد ارباب الصناعة نولي أهمية كبرى لتعزيز مكانة المعلمين لأننا نعتبرهم الجهة المركزية في توجيه دفة المجتمع بأسره وعليه يجب ان ينالوا حقوقهم كاملة وان يعملوا بظروف عمل مريحة ليتمتعوا بالامكانيات اللازمة والظروف المثلى لتأهيل أبنائنا وبناتنا للخروج الى الحياة وبناء المجتمع والاقتصاد".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]