أقيم مساء أمس، في اكسال مهرجان الدبكة والغناء لمنطقة الشمال، تحت عنوان دبكتنا كسلاوية، وذلك ضمن "اسبوع اكسال الثقافي" والذي استمر لمدة خمس ايام وليالي من البرامج الثقافية المتنوعة تحت اشراف المركز الجماهيري اكسال وبرعاية المجلس المحلي، وزارة الثقافة والرياضة ووزارة التعاون الإقليمي.

وقد كانت عريفة الحفل الاعلامية امل دراوشة حيث رحبت بالحضور والفرق المشاركة. وقدم مدير المركز الجماهيري في اكسال د. جمال مصالحة كلمة شكر وتقدير لجميع العاملين والموظفين في المركز الجماهيري على هذا العمل الجبار في تنظيم هذه الأمسيات.

وشارك في المهرجان عدد من فرق الدبكة والغناء المحلية، منها فرقة غربة للدبكة والفلكلور- اكسال وفرقة عكا للفنون الشعبية، وفرقة جفرا - طرعان، وفرقة كحايل - الرينة، والفرقة الفلسطينية نادي من رام الله والتي تعد مشاركتهم في مهرجان اكسال سابقة مهمة لدمج نوعية الدبكات التراثية بين البلدان الفلسطينية.

ومن جهتها شكرت منسقة حفلات الداخل لفرقة ناي برام الله ثروت مطر مجلس اكسال والقائمين على المهرجان للاستقبال الرائع، وشددت على أهمية دمج ومشاركة فرق دبكة وفلكلور من الداخل والضفة بفعاليات مشتركة.

وقام رئيس المجلس المحلي المحامي محمد رافع شلبي بالترحيب في الفرق المشاركة، وشكر المركز الجماهيري على هذه الأمسيات الثقافية والبرامج الشيقة للجمهور الكسلاوي.

وقد تخلل البرنامج عرض لفرقة العزف والغناء التابعة للمركز الجماهيري اكسال بقيادة الفنان عدنان خطيب وغناء الموهبة رنا شلبي، وعروض دبكات فولكلورية لفرقة غربة الكسلاوية، فرقة جفرا الطرعانية، كحايل من الرينة، فرقة عكا للفنون الشعبية وفرقة ناي من رام الله والتي اتحفت الجمهور بعرضها المميز.

كانت الافتتاحية عرض مميز وخاص لفرقة الدبكة لذوي الاحتياجات الخاصة من مؤسسة رند والتي نالت حماس واعجاب الجمهور، واختتم الفنان رفعت الاسدي الحفل في وصلة زجل وغناء شعبي بمشاركة كافة الفرق المشاركة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]