أقاويل وشائعات وتوقعات والكثير من النقاشات، قبل كل موعد انتخابات، هذا ما يكون الشغل الشاغل للناس والإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وللمجتمع العربي ووضعه السياسي حصة كبيرة في هذا المجال، فلا يشرق صباح يوم جديد، إلا بتوقعات جديدة أو تصريحات أو شائعات حول وجود قائمة مشتركة أم لا، وعن اذا ما سيدخل التجمع المعترك الانتخابي بمفرده أو سيعود لبيت القائمة المشتركة؟ وبتحقيق مطالبه أم لا؟.. تساؤلات عديدة تترامى يمينا ويسارا حول هذا الموضوع.. وللإجابة عن هذه التساؤلات كان لـ"بُكرا" حوار خاص مع صاحبة الموقع الثالث في قائمة التجمع دعاء حوش.

لا توجد مفاوضات بخصوص عودة المشتركة

وفي حديثها لـبُكرا، وعن المفاوضات مع مركبات القائمة المشتركة، قالت صاحبة الموقع الثالث في قائمة التجمع دعاء حوش: " نحن في التجمع بتواصل مع مكونات المشتركة، مع الجبهة والعربية للتغيير، لكن حتى الآن لا توجد مفاوضات بخصوص عودة المشتركة..".

وتابعت حوش: " التجمع عرض رؤيته السياسية على الجبهة، وننتظر الرد بهذا الخصوص، الكرة الآن في ملعبهم ونحن نفضّل حسم الموضوع السياسي مع الجبهة، وفي حال الالتزام برؤية التجمع السياسية، حينها من الممكن التقدم"

تواصل جاد مع د. عامر الهزيّل

وعن إمكانية وجود تحالفات انتخابية مع أحزاب أخرى وشخصيات مستقلة، قالت حوش: " نحن بتواصل مع عدد من الأحزاب والشخصيات المستقلة والداعمة، وفي الأسبوع الأخير توجه للتجمع شخصيات من الحزب الديموقراطي العربي والحزب القومي العربي، وعدة شخصيات مستقلة، وأخرى داعمة لا تود أن تكون في الواجهة الانتخابية".

وأضافت حوش: " وبخصوص النقب، هناك تواصل جاد مع د. عامر الهزيّل ليكون ضمن تحالف انتخابي، وحتى لو لم يكن مرشح من النقب، فإن لدينا كوادرنا في النقب والدعم الكبير من عدة شخصيات وجهات".

وردًا على الأقوال التي تفيد بأن من الصعب على التجمع عبور نسبة الحسم بمفرده، قالت حوش: " التجمع ليس حزب متهور، سنخوض الانتخابات بقائمة قوية جدا قادرة على اجتياز نسبة الحسم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]