قدّمت النيابة العامّة لواء حيفا (جنائي) للمحكمة المركزيّة في المدينة لائحة اتهام ضدّ غالب أسود (28) عامًا وأحمد الخطيب (30) عامًا وجلال طبراني (31) عامًا وحازم ناصر (24) عامًا وجهاد بدوي (26) عامًا من سكان عكا بتهم الأذى والعنف الخطير، الخطف والابتزاز والتهديد وغيرها من التهم بعد أن قاموا بضرب شخص لإجباره على العمل لديهم بدون مقابل.
وبحسب لائحة الاتهام التي قدّمها المحامي رائد رحال، فإن المشتكي (55) عامًا مشرّد لا يملك مأوى، أُجبِر لمدة عام من قبل المتهمين باستخدام القوة والإكراه والترهيب، على العمل دون تعويض مالي في تنظيف إسطبلات الخيول في مزرعة تابعة لهم. تلقى المشتكي أحيانًا منهم مخدرات مقابل عمله.
بعد فترة من الزمن رفض صاحب الشكوى العمل لدى المتهمين، ورداً على ذلك قرّر بعض المتهمين اختطافه بالقوة وسجنه في المزرعة لإجباره على مواصلة العمل في المزرعة. وصل أحد المتهمين إلى مكان تواجد المشتكي وأمسك به وأجبره على الذهاب معه إلى مزرعة الخيول. وهناك كان المتهمون الآخرون ينتظرونهم وسمع أحدهم يقول "لا يريد العمل معنا، سنكسر ساقيه ولن يعمل لدى أحد" وقام المتهمون بضرب مقدّم الشكوى بعدة أدوات منها الطورية والمسدس والهراوة وقاموا بصفعه وركله في جميع أنحاء جسده، وخاصة في منطقة الساقين.
وبعد ذلك وضع المتهمون المشتكي في قفص ووضعوا كلبًا فيه وأغلقوا باب القفص. عضّ الكلب صاحب الشكوى في ساقه. أخرج أحد المتهمين الكلب من القفص، تاركًا المشتكي في القفص مصابًا بكدمات ونزيف. غادر المتهمون المزرعة وتركوا صاحب الشكوى محبوسًا داخل القفص مصاباً بكدمات ونزيف.
في اليوم التالي، جاء أحد المتهمين إلى المزرعة وأخرج صاحب الشكوى من القفص وضربه بعصا مكنسة على ظهره ورأسه وجميع أجزاء جسده، وطالبه بتنظيف المزرعة. وبسبب خوفه من المتهم، قام الشخص بتنظيف المزرعة على النحو المطلوب. ونتيجة لأفعال المتهمين وعضة الكلب، أصيب صاحب الشكوى بنزيف في ساقيه وجميع أجزاء جسده. ولم يلتمس صاحب الشكوى العلاج الطبي خوفًا من المتهمين.
تطلب النيابة العامّة الأمر بحبس المتهمين حتى انتهاء الإجراءات.

مع فائق التقدير والاحترام,
حنان حداد حاج
الناطقة باسم وزارة العدل للإعلام العربي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]