قدّمت النيابة العامّة لواء حيفا (جنائي) إلى المحكمة المركزية في المدينة لائحة اتهام ضد غالب أسود (28 عامًا)، من سكان عكا، بتهمة محاولة القتل وارتكاب مخالفات تتعلّق بالسلاح.

وبحسب لائحة الاتهام ، فقد تآمر المتهمون مع آخرين للتسبّب في وفاة المشتكي بتفجير عبوة ناسفة كانت ستلحق بسيارته. وقام المتهمون والآخرون بتجهيز أنفسهم بعبوة ناسفة، ووصلوا إلى موقف السيارات التابع للبناية حيث يسكن المشتكي، وألصقوا العبوة بالجزء السفلي الأمامي من السيارة، وغادروا المكان.

أمر المتهم الأشخاص نيابة عنه بمراقبة موقف المبنى، وإبلاغه بتحركات المشتكي ووقت دخوله السيارة وبدء القيادة، وذلك لتفعيل العبوة، والتسبب في وفاة المشتكي.

بعد حوالي ثلاثة أيام من الصاق العبوة، كان صاحب الشكوى يقود سيارته مع سائقه، وبينما كان الاثنان يقودان السيارة على الطريق مغادرين موقف السيارات، سقطت العبوة الناسفة من السيارة. ولم يلاحظ صاحب الشكوى وسائقه سقوط العبوة واستمروا في القيادة. تم اكتشاف العبوة لاحقاً من قبل أحد المستأجرين الذين يعيشون في المبنى حيث أبلغ الشرطة.

وذكرت النيابة في طلب الاعتقال أن المتهم لم ينجح في تحقيق هدفه، وبالتالي فإن دوافعه بالحاق الأذى بالمشتكي لا تزال قائمة. وطلبت النيابة بحبس المتهم حتى انتهاء الإجراءات القانونيّة ضدّه.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]