توسطت لوحة فنية كبيرة للشهيدة الاعلامية شرين ابو عاقلة، ولوحة للنساء الفلسطينيات تحمل سنابل القمح في الحصيدة، ولوحة اخرى عن مدينة القدس ومدينة الناصرة، ولوحات مختلفة تعكس بمجملها المعاناه والواقع الذي نعيشه، وبرزت ايضا العديد من اللوحات التي تحاكي تاريخ وتراث شعبنا الفلسطيني.

ولوحات المعرض "عتبة السوق" الذي نظمته جمعية انماء للثقافة والابداع وبالتعاون مع اتحاد المبدعين، بقيادة الفنان العالمي المبدع عماد مصاروة، في جاليري انماء في البلدة القديمة في الناصرة، حيث شارك كوكبة من المبديعن الفنانين، الذين تجمعوا من كل البلاد ليشكلوا معا لوحة فنية سرمدية متكاملة، فقد اشتمل المعرض على ستون لوحة تشكيلية فنية لعشرين فنانا تشكيليا توزعت لوحاتهم الفنية على الجداران العتيق لجالري انماء في سوق النجارين احد الاسواق التاريخية في البلدة القديمة لمدينة الناصرة.

وقال عماد بدرة مدير جمعية انماء ان المعرض ياتي ضمن المشاريع والبرامج الثقافية والفنية التي تقوم بها جمعية انماء، موكدا على اهمية الفن الذي يحاكي الرواية ويحاكي الواقع ويرسخ الثقافة والتراث والهوية وتاريخ الشعوب ويبرز قضيتهم ومعاناتهم . واشار بدرة الى ان المعرض احتوى على مجموعة كبيرة ومتعدد من اللوحات الفنية التي تكمل بعضها البعض لتظهر لوحة فسفسائية تشكل تاريخ وجغرافيا وهوية شعب مؤمن بقضيته ويناضل من اجلها في كل المحافل والاساليب والفن احد اشكالها الهامة والحيوية .

عن المعرض والتعاون 

وتحدث الدكتورعماد مصاروة مدير اتحاد المبدعين العرب عن دور واهمية الفن في حياه الشعوب، وعن المشاريع والبرامج التي يقوم بها الاتحاد في نشر ثقافة الفن التشكيلي، من خلال اعداد المعارض الفنية المختلفة في اوساط المجتمع.

واكد على اهمية المعرض " عتبة السوق " الذي يقام ولثلاثة ايام في البلدة القديمة في مدينة الناصرة تلك المدينة الهامة والمميزة والتي تعتبر مصدر الثقافة والابداع ، ولها امتداد تاريخي وحضاري ، والمعرض اشتمل على لوحات مختلفة لمجموعة من الفنانين المبدعين ، الذين لم يبخلوا في يوم من الايام على رسم معاناه شعبهم ونشرها عبر المعارض المتعددة التي نقوم بها في العديد من المحافل وبالتعاون مع مجموعة من المؤسسات والفعاليات الثقافية، وتقدم بالشكر والتقدير لجمعية انماء على دورها الثقافي والاجتماعي والتطوعي في المجتمعـ وفي افساح مجالات متعددة للتعاون والعمل المشترك في سبيل ارساء ثقافة الفن والابداع في المجتمع.

يذكر ان معرض " عتبة السوق " سيستمر لثلاث ايام متتالية حتي مساء يوم السبت الموافق 13.8.22في البلدة القديمة في مدينة الناصرة ، كما سيتم توزيع كتاب " اسواق الناصرة " عبق التاريخ والذي تم اصداره ايضا عن جمعية انماء للثقافة والابداع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]