ذكرت وسائل اعلام عبرية صباح اليوم الأحد، ان قوات الأمن الإسرائيلية تمكنت من اعتقال منفذ عملية إطلاق النار في القدس بعد 6 ساعات من المطاردة. وذكر أنّ منفّذ العملية هو أمير صيداوي (26 عاما) من شرقي القدس ويحمل هوية زرقاء. وذكرت الشرطة الاسرائيلية أنّ المشتبه سلم نفسه ومعه السلاح الذي يشتبه بأنه نفذ الهجوم بواسطته.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن حصيلة ضحايا إطلاق النار في القدس ارتفع إلى 10 جرحى منهم 2 في حالة خطيرة، و5 في حالة متوسطة وخفيفة بعملية القدس.


وأشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن عملية إطلاق النار بالقدس نفذها شخص واحد أطلق 10 رصاصات خلال 10 إلى 15 ثانية على حافلة ومركبتين ولاذ بالفرار.

وأفادت القناة 12 العبرية، أن منفذ إطلاق النار في القدس استهدف 3 وجهات، أطلق النار نحو ركاب حافلة، ثم سيارة، ثم مارة في شارع معاليه هشالوم.


وأضافت القناة، أن مروحيات ومسيرات إسرائيلية تشارك في عمليات البحث عن منفذي عملية إطلاق النار في القدس.


فيما قالت مصادر من الشرطة الإسرائيلية: "قواتنا تطوق الآن منزلا في بلدة سلوان بالقدس عقب عملية إطلاق النار على حافلة وإصابة عدد من الإسرائيليين".
وقعت عملية إطلاق النار على حافلة قرب حائط البراق في البلدة القديمة بمدينة القدس الليلة.

وقال الناطق بلسان نجمة داود الحمراء :"إن مركز الاستعلامات 101 تلقى بلاغا الساعة 01:24 حول إطلاق نار على حافلة في البلدة القديمة بالقدس وحسب المعلومات الأولية قدم طاقم طبي العلاجات لمصابين عانيا جروحا خطيرة في المكان".

في سياق متصل استطاع منفذ عملية القدس الانسحاب من مكان الحادث فيما دفعت قوات الاحتلال الاسرائيلي بتعزيزات عسكرية إلى موقع الحادث وتعمل على تمشيط المنطقة والبحث عن المنفذ.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]