تراجعت قوة حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو، مقابل زيادة قوة حزب "بيش عتيد" برئاسة رئيس الحكومة الإسرائيلية يائير لابيد، وذلك بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

ووفقا لاستطلاع الرأي الأسبوعي الذي تشره صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الجمعة، فإن حزب الليكود سيحصل في أي انتخابات على 33 مقعدا، بتراجع بمقعدين، فيما تزايدت قوة "بيش عتيد" بمقعدين ليحصل على 25 مقعدا.

وأظهر الاستطلاع أن معسكر نتنياهو سيحصل على 59 مقعداً، بحيث يتمكن من تشكيل حكومة بمشاركة حزب "الروح الصهيونية" برئاسة أييليت شاكيد.

وبحسب الاستطلاع، ستحصل "الصهيونية الدينية" على 10 مقاعد، و"شاس" على 9 مقاعد، و"يهدوت هتوراة" على 7 مقاعد، فيما حصل "الروح الصهيونية" على 4 مقاعد.

وحصلت الأحزاب التي تشكل الحكومة الحالية على 51 مقعدا، توزعت كالآتي: "ييش عتيد" 25 مقعدا، "كاحول لافان - تيكفا حداشا" 10 مقاعد، "العمل" سبعة مقاعد، "يسرائيل بيتينو" خمسة مقاعد، "القائمة الموحدة" أربعة مقاعد.

وأوضح الاستطلاع أن حزب "ميرتس" لم تتجاوز نسبة الحسم في الاستطلاع الحالي، فيما لا تزال "القائمة المشتركة" مستقرة عند 6 مقاعد.

ويرى 37 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع، أن غانتس حصل على رصيد أكبر من لابيد في إدارة العدوان على غزة، بينما اعتبر 23 بالمئة أن لابيد حصل على رصيد أكبر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]