قام وفد من لجنة المتابعة العربية واعضاء من القائمة العربية المشتركة بزيارة عطوفة محافظ القُدس عدنان غيث في منزله الكائن في بلدة سلوان حيث يخضع للاقامة الجبرية.

والقى محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العربية في الداخل الفلسطيني كلمة اكد فيها على اهمية هذه الزيارة التضامنية لعطوفة المحافظ والتي سبقها زيارة للمسجد الاقصى والاجتماع مع اعضاء مجلس الاوقاف الاسلامية لبحث اخر التطورات في الحرم القدسي الشريف الذي يتعرض لاقتحامات المستوطنين والاعتداء على المصلين، كما حيا بركة صمود عطوفة المحافظ غيث الذي يتعرض لمضايقات الاحتلال ومنعه من مزاولة عمله والالتقاء باكثر من خمسين شخصية من بينهم فخامة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتيه.

من جهته اكد الشيخ رائد صلاح على ان الاحتلال ماضٍ في سياسته العنجهية ضد ابناء الشعب الفلسطيني متمثلة بعرقلت عمل محافظ القُدس الاخ عدنان غيث الذي يمثل سيادة الرئيس في المدينة المقدسة، مستنكراً ما قام به الاحتلال مؤخراً من فرض الاقامة الجبرية على المحافظ غيث ومنعه من الخروج من منزله بذرائع واهيه.

كما القى احمد الرويضي مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القُدس كلمة رحب فيها بوفد فلسطينيي الداخل الذي يمثل كافة فصائل العمل الوطني والاهلي والاسلامي في الداخل الفلسطيني المحتل، مثمناً هذه الزيارة التضامنية مع عطوفة محافظ القُدس الاخ عدنان غيث.

كما اوضح عادل ابو زنيد مدير مكتب حركة فتح في اقليم القدس بان سياسة الاحتلال تتمثل بالاعتداء على كل ما هو فلسطيني وتعتدي على الحجر والشجر والبشر، وتفريغ المدينة من سكانها الاصليين وانتهاج سياسة الابعاد عن المدينة المقدسة والاعتقالات التي تطال عدد كبير من المقدسيين، حيث تتطلب منا هذه الحاله بالوقوف جنبناً الى جنب من اجل افشال مخططات الاحتلال الرامية والهادفة الى تهويد القدس والسيطرة على المقدسات المسيحية والاسلامية في المدينة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]