انطلق، ظهر اليوم السبت، المؤتمر الاستثنائي لانتخاب قائمة التجمع الوطني الديموقراطي البرلمانية لانتخابات الكنيست الـ25، فيما أغلقت اللجنة التنظيمية للمؤتمر الاستثاني في التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ باب الترشح للمقاعد الخمسة الاولى.

وتقدم بالترشح للموقع الأول النائب سامي أبو شحادة رئيس كتلة التجمّع الحالي الذي فاز بالمقعد الأول دون منافسين، بنسبة 89% من الأصوات. 

فيما تقدم للموقع الثاني د.امطانس شحادة والذي شغل منصب الأمين العام وسابقًا مثّل الحزب في البرلمان ونافسه جمعة الزبارقة مركز لجنة توجيه عرب النقب وعضو المكتب السياسي في التجمّع والمربي ابراهيم ابو بدر، حيث فاز في المقعد الثاني د. مطانس شحادة بـ 70% من الأصوات. 

اما للمقعد الثالث وبناءً على النظام الداخلي للتجمّع الذي يضمن تمثيل النساء بين كل ثلاث مقاعد على الاقل، تنافس عليه فقط دعاء حوش من الرينة، بعد ان انسحب خلود ابو احمد في اللحظات الأخيرة قبل بداية المؤتمر.

اما الموقع الرابع فتنافس عليه كل من المحامي عامر العتايقة من رهط والصحافي قاسم بكري من البعنة ود.وليد قعدان من باقة الغربية المختص في طب الأعصاب، حيث يعاد التصويت حاليا على المقعد. 

وتنافس على الموقع الخامس عضو اللجنة المركزية محاسن قيس من جديدة-المكر والشاب ميمنة عكري من عرابة، حيث فاز محاسن قيس بـ 67% من الأصوات. 

يذكر ان القائمة انتخبها 594 مندوبًا من أعضاء التجمع، واتسمت الإنتخابات بأجواء ديموقراطيّة غير خالية من المشاحنات والتوتر. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]